حماس "رأس الشيطان الأكبر" حسب حكي فتح، و"فتح" ورئيسها قاعدة "الخيانة الوطنية" حسب حكي حماس.. طيب المصالحة حتصير بين ومين عهيك" شيطانين أم خونة..صار بدها مصالحة مصطلحات قبل مصالحة الفصائل"!

أقدم إيموجي في التاريخ: "أصله تركي"

أقدم إيموجي في التاريخ: "أصله تركي"
  • شـارك:
أمد/ "الإيموجي"، هو وجه مبتسم يشابه الوجوه التعبيرية التي تم استخدامها بكثرة في الآونة الأخيرة على أجهزة المحمول.

وتنسب "الإيموجي" الجدية إلى اليابانيين ولكن بعد اكشاف هذا الوجه المبتسم على قطعة أثرية قديمة يبدو أن الأمر ليس كذلك وأن الوجوه التعبيرية أثرية.

وعثر العلماء على حفريات في مدينة كاركميش القديمة التركية والتي تقع على الحدود مع سوريا، ومن ضمن الحفريات عثروا على جرة عمرها 3700 سنة عليها وجه مبتسم مكون من ثلاث خطوط؛ خط طويل للشفاه المرتفع لأعلى ونقطتين للعين فقط.

وقال نيكولو مارشيتي، أستاذ مشارك في قسم التاريخ والثقافات في جامعة بولونيا في إيطاليا، "أن فريق علماء الآثار الأتراك والإيطاليين عثروا على الجرة التى تعود إلى حوالي 1700 قبل الميلاد، فى موقع دفن تحت منزل فى كاركميش، كما وجد علماء الآثار المزهريات والأواني الأخرى، فضلًا عن السلع المعدنية في المدينة القديمة، والتي تقيس حوالي 135 فدان، أو أكثر قليلا من 100 ملعب لكرة القدم، وفقًا لموقع "science live"

وزار علماء الآثار البريطانيون الموقع في أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين، ولكن كان لا يزال هناك الكثير مما لم يكتشفوه، لذلك بدأ الفريق الجديد، الذي يديره مارشيتي.
أقدم إيموجي في التاريخ: «أصله تركي»
أقدم إيموجي في التاريخ: «أصله تركي»

» اقرأ ايضاً

AMAD MEDIA   أمد للاعلام
  • فيس بوك
  • تويتر
  • ار ار اس
  • قوقل +
جميع الحقوق محفوظة لـ أمد للاعلام 2018 © AMAD.PS