بين حين وآخر تقرأ لأحد من "فصيلي النكبة، أنهم قدموا "تنازلات" عشان المصالحة..تعبير يمثل تلخيصا لمفهوم "السرقة السياسية".. فالمصالح الوطنية لا يقال تنازلت من أجلها لأنه بدونها أنتم أصفار سياسية..بلا لا نيلة!

السفير الأمريكي الى بنما يقدم استقالته إحتجاجا على تصريحات ترامب المهينة

السفير الأمريكي الى بنما يقدم استقالته إحتجاجا على تصريحات ترامب المهينة
  • شـارك:

أمد/ بنما: قدّم سفير الولايات المتحدة الى بنما، جون دي. بيلي استقالته اليوم الجمعة، إحتجاجا على تصريحات ترامب المهينة تجاه الدول الضعيفة.

وأبرق السفير الأمريكي الى وزارة الخارجية الأمريكية برسالة استقالة كتب فيها "لم يعد بمستطاعي أن أعمل تحت إدارة ترامب"، مضيفا "كضابط صغير كنت قد تعهدت بأن أخدم الرئيس وحكومته بولاء واخلاص، حتى لو لم أكن أتفق مع بعض السياسات... ولكنني تربيّت على أنه اذا لم يكن بمستطاعي القيام بمهمتي هذه فعليّ الاستقالة، وها قد حان الوقت لذلك".

وأكدت وزارة الخارجية الأمريكية صحّة الأنباء عن استقالة السفير الى بنما، مؤكدة أنه "قرر الاستقالة لأسباب شخصية".

وكان وزير خارجية السلفادور قد نشر رسالة احتجاج رسمية على أقوال ترامب ووصفها بالمهينة والمذلة. وكذلك استنكرت حكومة هايتي أقوال الرئيس الأمريكي بشدة مؤكدة "أقواله تعكس العنصرية"!
وتأتي موجة الاحتجاج والاستنكار لتصرف الرئيس الأمريكي، اثر ما نشرته صحيفة "واشنطن بوست" أن ترامب استقبل في مكتبه، عددا من أعضاء مجلس الشيوخ، للبحث في مشروع يقترح الحد من لم الشمل العائلي. في المقابل، سيسمح الاتفاق، بتجنب طرد آلاف الشبان، الذين وصلوا في سن الطفولة إلى الولايات المتحدة.

» اقرأ ايضاً

AMAD MEDIA   أمد للاعلام
  • فيس بوك
  • تويتر
  • ار ار اس
  • قوقل +
جميع الحقوق محفوظة لـ أمد للاعلام 2018 © AMAD.PS