بين حين وآخر تقرأ لأحد من "فصيلي النكبة، أنهم قدموا "تنازلات" عشان المصالحة..تعبير يمثل تلخيصا لمفهوم "السرقة السياسية".. فالمصالح الوطنية لا يقال تنازلت من أجلها لأنه بدونها أنتم أصفار سياسية..بلا لا نيلة!

17 دولة بينها الولايات المتحدة تؤيد قرار اعتراض سفن تنتهك الحظر على كوريا الشمالية

17 دولة بينها الولايات المتحدة تؤيد قرار اعتراض سفن تنتهك الحظر على كوريا الشمالية
  • شـارك:

أمد/ واشنطن: نشرت 17 دولة، على رأسها الولايات المتحدة، اليوم الجمعة، بياناً تؤيد فيه قراري مجلس الأمن 2375 و2397, الذي يلزم باعتراض السفن التي تنتهك الحظر المفروض على كوريا الشمالية.

ووقع البيان المشترك الذي وزعته وزارة الخارجية الأمريكية, كل من الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان وبريطانيا وألمانيا وأستراليا والأرجنتين وكندا والدنمارك وفرنسا واليونان وإيطاليا وهولندا ونيوزيلاند والنرويج وبولندا وسنغافورة.

وفي وقت سابق، فرض مجلس الأمن الدولي بالإجماع عقوبات جديدة ضد كوريا الشمالية بسبب برنامجها النووي والصاروخي، الأمر الذي سيحد بشكل كبير من قدرات التصدير والاستيراد لبيونغ يانغ. وحدد القرار 2375 أشد نظام عقوبات في الأمم المتحدة في القرن الحادي والعشرين. وفي تشرين الأول/ أكتوبر الماضي وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسوما بشأن إجراءات تنفيذ هذا القرار.

يذكر أن كوريا الشمالية أطلقت خلال الأشهر الماضية عددا من الصواريخ البالستية، وأجرت تجارب نووية أثارت قلق واشنطن وحلفائها في آسيا وقوبلت باستنكار دولي واسع.

» اقرأ ايضاً

AMAD MEDIA   أمد للاعلام
  • فيس بوك
  • تويتر
  • ار ار اس
  • قوقل +
جميع الحقوق محفوظة لـ أمد للاعلام 2018 © AMAD.PS