حماس "رأس الشيطان الأكبر" حسب حكي فتح، و"فتح" ورئيسها قاعدة "الخيانة الوطنية" حسب حكي حماس.. طيب المصالحة حتصير بين ومين عهيك" شيطانين أم خونة..صار بدها مصالحة مصطلحات قبل مصالحة الفصائل"!

بالارقام.. حصيلة نهائية لـ"جمعة الغضب السادسة" في مواجهات الضفة وغزة

بالارقام.. حصيلة نهائية لـ"جمعة الغضب السادسة" في مواجهات الضفة وغزة
  • شـارك:

أمد/ محافظات_متابعة: اشتبك مئات الشبان في الضفة الغربية المحتلة،وقطاع غزة للجمعة السادسة على التوالي  مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في جميع نقاط التماس، في اعقاب المشاركة في مسيرات الغضب ضد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن القدس.

وشيّعت جماهير غفيرة، جثماني شهيدين، استشهدا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس،الشهيد أمير عبد الحميد أبو مساعد (16 عاماً) شرقي مخيم البريج وسط قطاع غزة، والشهي علي عمر قينو (16 عاما) في بلدة عراف بورين في مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية.

ففي قطاع غزة أعلن الناطق بلسان وزارة الصحة الفلسطينية، أشرف القدرة، أن 41 فلسطينيًا أصيبوا خلال المواجهات مع قوات الاحتلال في مناطق متفرقة على طول الشريط الحدودي لقطاع غزة،

وقال القدرة في بيان إن "مجمل الإصابات في قطاع غزة برصاص قوات الاحتلال بلغ 41 إصابة"، وتابع "معظم الإصابات كانت بالأعيرة النارية الحية المباشرة وواحدة بعيار مطاطي في الرأس وواحدة بقنبلة غاز في الكتف".

وبين أن "17 مواطنا أصيبوا في مواجهات (قرب نقطة نحال عوز العسكرية الاسرائيلية) شرق مدينة غزة، و15 بمواجهات شرق جباليا و3 في بيت حانون (شمال) و6 شرق خان يونس في جنوب القطاع".

وأكد القدرة أن "الطواقم الطبية تعاملت مع 60 حالة ميدانية بالاختناق أو الإغماء جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع".

وعلى غرار قطاع غزة، اندلعت مواجهات في مختلف مناطق ونقاط التماس في الضفة الغربية المحتلة بين الشبان الفلسطينيين وجنود الاحتلال الإسرائيلي، بعد مسيرات جماهيرية غاضبة وتشييع الشهيد علي قينو (16 عامًا) في مدينة نابلففي نابلس شيع آلاف الفلسطينيين بعد ظهر اليوم جثمان الفتى ابن قرية بورين في نابلس علي قينو الذي استشهد أمس على مدخل البلدة خلال المواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي.

واندلعت مواجهات عنيفة مع جيش الاحتلال في بلدة بيتا جنوب نابلس، فيما قام قطعان المستوطنين بمهاجمة منازل المواطنين في قرية بورين بذات المدينة.

واستخدم جيش الاحتلال الإسرائيلي العنف ضد المتظاهرين السلميين واستهدفهم بالرصاص والمطاط والقنابل الغازية المسيلة للدموع.

كما اندلعت مواجهات عند حاجز "بيت ايل" شمال البيرة، بعد مشاركة المئات في مسيرة نصرة للقدس المحتلة، ورفضاً للقرار الأمريكي.

وقمعت قوات الاحتلال مسيرة في مدينة الخليل واعتدت على المتظاهرين، ونصبت الحواجز للتضييق على المواطنين الفلسطينيين.

وفي بيت لحم، قمع جنود الاحتلال مسيرة توجهت باتجاه قبة راحيل شمال بيت لحم، واستهدفتهم بقنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي، واعتقلت خلالها عضو المجلس الثوري لحركة فتح حسن فرج، وأمين سر حركة فتح في قرية جبعة ببيت لحم

اما الهلال الاحمرالفلسطيني  قال في احصائية أخيرة ان عدد الإصابات التي تعاملنا معها بالضفة الغربية 184 موزعة كالآتي حسب المناطق:

سلفيت: 4 غاز

اللبن الشرفية: 30 غاز، 12 مطاط

نابلس: 17 غاز، 5 مطاط

كفر قليل: 15 غاز ، 1مطاط

بيتا: 19 غاز، 2 مطاط، ١حي

بيت فوريك: 2 حي

اريحا: 25 غاز

قلقيلية: 14 غاز

كفر قدوم: 1 مطاط

الخضر: 5 غاز

البيرة: 20 غاز، 2مطاط، 2 اخرى

ابوديس: 5 غاز، 2مطاط

تقوع: إصابتان بالحي نقلتا بسيارة خاصة بسبب منع الإسعاف  من دخول القرية.

 

» اقرأ ايضاً

AMAD MEDIA   أمد للاعلام
  • فيس بوك
  • تويتر
  • ار ار اس
  • قوقل +
جميع الحقوق محفوظة لـ أمد للاعلام 2018 © AMAD.PS