البطش: بيان المركزي "لم يُلغ "التسوية" بل اعتبرها قائمة على أساس البحث عن راعٍ جديد لها

تابعنا على:   14:37 2018-01-16

أمد/ غزة: أكد خالد البطش مسئول العلاقات الوطنية في حركة الجهاد الإسلامي بفلسطين اليوم الثلاثاء، أنّ حركته" كانت تأمل أن يصدر عن المركزي قرارات أكثر قوة ووضوحًا، لكن ما صدر من توصيات أمس تحمل لغة يجب على المركزي متابعتها بهدف تنفيذ القرارات ووضع الآليات الضرورية لها".

وقال البطش في بيانٍ صحفي، أن بيان المركزي "لم يُلغ العملية السياسية (التسوية) بل اعتبرها قائمة على أساس البحث عن راعٍ جديد لها".

وأضاف، أنّه يجب تحقيق الشراكة وبناء استراتيجية وطنية موحدة لإدارة الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي لمواجهة المؤامرات التي تستهدف القضية الفلسطينية وفي مقدمتها اسقاط قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بحق القدس، وحماية الضفة من قرارات الضم الليكودية.

ودعا البطش لضرورة تنفيذ القرارات المتعلقة بتحقيق المصالحة ووقف التنسيق الأمني وإلغاء اتفاقية باريس الاقتصادية والتأكيد على سحب الاعتراف بـ"إسرائيل"

وطالب بحماية الثوابت وليس تحسين شروط التفاوض وصولًا لترتيب البيت الفلسطيني وفق اتفاق القاهرة 2005+2011، والتصدي لمتطلبات المرحلة المهمة في تاريخ القضية الفلسطينية والصراع مع الاحتلال, مشدداً على ضرورة رفع الإجراءات والعقوبات التي فرضتها السلطة الفلسطينية على القطاع.

وجدد البطش حرص حركته على وحدة الصف الوطني وتعزيز العلاقات الوطنية بين مختلف قوى المقاومة وكافة مكونات الشعب الفلسطيني ودعم خيار انتفاضة القدس في مواجهة الاحتلال.

وكان المجلس المركزي في بيانه الختامي أمس الاثنين قرر تكليف اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير بتعليق الاعتراف بـ"إسرائيل" إلى حين اعترافها بدولة فلسطين على حدود عام 1967 وإلغاء قرار ضم القدس الشرقية ووقف الاستيطان.

اخر الأخبار