بيان رئاسة المقاطعة ردا على انتهاك "حرمتها" باحتلال مقر وكالتها الرسمية نموذج للدونية، لم تطلق رصاصة، وبعد الانتهاء من المهمة صدر بيان "نووي" يقول لو تكرر ذلك سنفعل ونفعل، وتكررتاني والرئاسة "بح"، نيلة تنيلكم من أولكم لآخركم

بالصور.. عدنان مجلي: الانقسام الفلسطيني والشتات العربي أدى لإعلان ترامب بشأن القدس.. وحل كهرباء غزة يحتاج لقرار سياسي

بالصور.. عدنان مجلي: الانقسام الفلسطيني والشتات العربي أدى لإعلان  ترامب بشأن القدس.. وحل كهرباء غزة يحتاج لقرار سياسي
  • شـارك:

أمد / غزة - خاص / تغطية صافيناز اللوح: قال عالم الأدوية ورجل الأعمال الفلسطيني د.عدنان مجلي خلال لقاء له قطاع غزة حملت عنوان:" نحو رؤية واعدة للإصلاح والتطوير"، أن فلسطين في قلوبنا ووجدانا مهما كان الثمن سنأتي اليها، ولكن نحن خارج فلسطين أصبحت المشكلة الاكبر اعتبارا من 2017-12-6 وهو يوم اعلان قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتبار القدس عاصمة لاسرائيل ونقل السفارة الأامريكية إليها بالرغم من أن القرار موجود منذ سنين.

ونوه مجلي الى أن الانقسام الفلسطيني وحالة الشتات العربية هي التي أدت الى اتخاذ ترامب مثل هذا القرار، مشيرا الى أن الهبة المليونية التي كانت متوقعة من العالم العربي واللاسلامي غير موجودة وهذا ما جعل الامريكان يتأكدوا من أن هذه الامور لن تحدث بعد قرار ترامب.

وأضاف، أن الرئيس ترامب قد جمع 58 ملك ورئيس مسلم وخطب لهم خطابا شديدا وبعد عودته الى أمريكا تحدا مليار مسلم باعلانه القدس عاصمة لاسرائيل.

وقال المجلي أن ردة فعل الشارعين الاسلامي والعربي كانت سلبية جدا، مستنكرا عدم اعلان أي منها سحب سفيرها من امريكا احتجاجا على قرار ترامب، مؤكدا أن اللعب السياسي أصبح على الطاولة بكل وضوح.

واستنكر مجلي، استمرار الانقسام بين أبناء الشعب الفلسطيني معتبرا اياه استهتار بهذا الفلسطيني وقدراته، منوها لضرورة انهاء هذه الحالة فورا من أجل أن يستطيع هذا الشعب تحرير نفسه من قيود الاحتلال ويقوم ببناء دولته المستقلة.

وأضاف ، أن الشعب الفلسطيني لديه ارث غني بطاقات ابنائه في الداخل والخارج ولديه ارادة عظيمة لم تمر على أحد، يجب ألا يبقى تحت سطوة المساعدات الأمريكية والتي يدفع هذا الشعب ثمنها من دمه.

وبالنسبة لموضوع مشروع الكهرباء في غزة، أضاف المجلي، نحن نخضع لعملية ابتزاز كبيرة بخصوص هذه القضية من أجل محطة كهرباء يستطيع صاروخ اسرائيلي واحد يسقطها في لحظة واحدة، مطالبا باستغلال التكنولوجيا المتطورة والتي يستطيع كل شخص التحكم بالكهرباء بنفسه عن طريق الطاقة الشمسية، مؤكدا أن هذا الامر ممكن اذا كان هناك ارداة سياسية فالمسألة لن تستغرق سوى اسبوع او اسبوعين فقط.

» ألـبوم الصـور

  • 1
  • 2
  • 3
  • 4

» اقرأ ايضاً

AMAD MEDIA   أمد للاعلام
  • فيس بوك
  • تويتر
  • ار ار اس
  • قوقل +
جميع الحقوق محفوظة لـ أمد للاعلام 2018 © AMAD.PS