تشيع جثمان الشهيد الأسير حسين عطا الله في نابلس

تابعنا على:   13:38 2018-01-23

أمد/ نابلس: شيع أهالي مدينة نابلس صباح اليوم الثلاثاء جثمان الشهيد الأسير حسين عطا الله، عقب تسليم الاحتلال جثمانه مساء أمس، على حاجز عسكري شرق قلقيلية.

وانطلق موكب التشييع من أمام مستشفى رفيديا باتجاه وسط المدينة، ومن هناك إلى المسجد الصلاحي الكبير حيث الصلاة على الجثمان ليوارى الثرى في المقبرة الشرقية للمدينة.

وكان الأسير عطا الله استشهد داخل سجون الاحتلال اثر اصابته بمرض السرطان في عدة مناطق من جسده بسبب الاهمال الطبي، كما رفضت محكمة الاحتلال مراراً الافراج عنه.

وحمل رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن استشهاد الاسير حسين عطا الله بسبب المماطلة في الافراج عنه واتباع سياسة الاهمال الطبي.

وقال قراقع لإذاعة "صوت فلسطين " الرسمية صباح اليوم الثلاثاء إن هذا يعيد فتح ملف الاسرى المرضى فمنذ عام 2010 ارتقى 12 شهيدا داخل سجون الاحتلال بسبب تراكم الامراض في اجسامهم مقابل عدم تقديم العلاج لهم في سياسة ممنهجة لتصفية الأسرى وخاصة المرضى منهم.

وأكد قراقع أن هذه الجرائم تعتبر جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية وهي مؤشر على الاستهتار بحياة الاسرى المرضى والمصابين بأمراض خطيرة خصوصا المتواجدين فيما يسمى بمشفى الرملة.

وشدد قراقع على ان هناك شره كبير ومتوحش من قبل حكومة الاحتلال في سن قوانين اجرامية كان اخرها قانون احتجاز جثامين الشهداء وطالب الامم المتحدة بإعلان اسرائيل دولة تمارس جرائم حرب تجاه ابناء شعبنا والعمل على محاسبتها.

اخر الأخبار