مصر: قيادة حزب الوفد رفضت ترشح البدوى للرئاسة..وتدعم السيسي

تابعنا على:   20:35 2018-01-27

أمد/ القاهرة: قررت الهيئة العليا لحزب الوفد المصري فى اجتماعها اليوم، السبت، رفض ترشح السيد البدوى للانتخابات الرئاسية.

وقال مسؤول، إن الهيئة العليا لحزب الوفد رفضت  طلب رئيس الحزب السيد البدوي شحاتة الترشح لانتخابات الرئاسة التي ستجرى في مصر في مارس آذار منافسا للرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويقول أعضاء في الحزب إنهم يشعرون بأن ترشح شحاتة لن يكون جديا بالقدر الكافي، وأن القصد منه لا يزيد على أن تظهر الانتخابات في صورة تنافسية في غياب مرشحين آخرين بجانب السيسي الذي يسعى للفوز بفترة ثانية وأخيرة مدتها أربع سنوات.

ونشر "اليوم السابع"  تفاصيل التصويت الذى أجرته الهيئة العليا لحزب الوفد بشأن ترشح الدكتور السيد البدوى رئيس الحزب رئيسا للجمهورية، حيث أسفر التصويت نداءا بالاسم عن رفض 42 عضوا بالهيئة العليا لقرار ترشح البدوى، مقابل موافقة 4 أعضاء فقط.

وقال المهندس أحمد السجيني عضو المكتب التنفيذى لحزب الوفد، إن غالبية أعضاء الهيئة العليا رفضوا ترشح الدكتور السيد البدوى لانتخابات الرئاسة، خاصة وأن الكل أجمع أن الفترة الأولى لولاية الرئيس عبد الفتاح السيسى شهدت إنجازات كبيرة، وبالتالى كان قرار الوفد دعم السيسى مرشحا لرئاسة الجمهورية لفترة رئاسية جديدة.

وأضاف السجيني فى تصريحات صحفية، أنه توقع رفض الهيئة العليا لحزب الوفد، ولكن السيد البدوي توجه بطلب للترشح بنية وطنية، إلا أن الهيئة العليا كان لها رأى آخر.

اخر الأخبار