المفوضية الفلسطينية في كندا تعقد لقاءات مع برلمانيين كنديين وتكرم النائب لافانديير

تابعنا على:   21:14 2018-02-06

أمد/ أوتاوا: إلتقى أمس الاثنين, رئيس المفوضية الفلسطينية العامة في كندا السفير نبيل معروف, بعدد من النواب والبرلمانيين الكنديين، كما وأقام حفل عشاء تقديراً للنائب هيلين لافانديير.

وعقد السفير نبيل معروف عدد من اللقاءات مع برلمانيين كنديين، كان من أهمهم النائب عن الحزب الليبرالي الحاكم ورئيس لجنة الصداقة البرلمانية كندا- فلسطين النائب مروان طبارة.

وتناول اللقاء اهم المستجدات والتطورات في الساحة الفلسطينية، كما تناول اللقاء الوقوف على آخر الترتيبات, وبرنامج زيارة الوفد البرلماني الكندي إلى فلسطين نهاية الشهر المقبل, بعد أن أتضحت معالم الرحلة وأعداد النواب الذين أبدوا رغبتهم في المشاركة بالرحلة.

وكانت لجنة الصداقة البرلمانية كندا- فلسطين دعت النواب الكنديين للمشاركة في رحلة إلى فلسطين، علماً بأن الجالية الفلسطينية في كندا ستقوم بتغطية تكاليف السفر.

من جهة ثانية، أقامت المفوضية الفلسطينية العامة في كندا حفل عشاء بمقر البرلمان الكندي بمدينة أوتاوا، وذلك تكريماً للنائب عن الحزب الديمقراطي الجديد NDP ووزيرة خارجية الظل السيدة هيلين لافانديير. حضر حفل العشاء عدد من النواب من الحزب وأعضاء من حزب NDP، إضافة لعدد من السفراء العرب والأجانب، وممثلين عن الجالية الفلسطينية والعربية في كندا.

وتحدث السفير معروف في بداية حفل العشاء عما قدمته النائب لافانديير للقضية الفلسطينية، إضافة لمواقفها الشجاعة والجرئية، حيث لم تتردد يوماً في دعوة الحكومة والبرلمان لرفع التمثيل الفلسطينية في كندا، بل والإعتراف بدولة فلسطين.

وقدم السفير معروف للنائب لافانديير لوحة تراثية فلسطينية تُعبر عن مدينة بيت لحم تقديراً لشخصها وعرفاناً بجهودها نحو فلسطين والشعب الفلسطيني.

وقدم السفير معروف الشكر للنائب أليكساندر بولوريز، حيث كان دوره رئيساً في تأسيس لجنة الصداقة البرلمانية كندا- فلسطين، وفي الدعوة لرحلة البرلمانيين إلى فلسطين، إضافة لجهوده نحو القضية الفلسطينية.

يُذكر أن هذا الحفل يأتي عشية المؤتمر السنوي العام لحزب NDP، حيث عملت المفوضية الفلسطينية في كندا، والنائب هيلين لافانديير وأعضاء آخرين في الحزب على مدار ما يقارب من العام ونصف العام، وذلك من أجل إدراج بند خاص عن فلسطين في البرنامج السياسي في الحزب.

اخر الأخبار