الحريري في ذكرى اغتيال والده: لن نتحالف مع "حزب الله"

تابعنا على:   00:25 2018-02-15

أمد/ بيروت: أكد رئيس الحكومة سعد الحريري، خلال كلمة له في ذكرى اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري، ان "تيار المستقبل لا يملك المال للانتخابات كما انه لن يتحالف مع "حزب الله" في الانتخابات النيابية"، لافتاً الى ان تياره "لا يقبل أن يضعه أحد في علبة طائفية أو مذهبية وهو تيار عابر للطوائف والمذاهب والمناطق وتيار اعتدال كل اللبنانيين". وشدد على انه لا يزال مصمماً على تحقيق العدالة ولن ييأس ولن ينسى ولن يساوم عليها.

ووفقا لصحيفة النهار قال الحريري: "لا نقبل أن تضيع تضحيات الشهداء، وأبعدنا الحريق السوري والأرهاب لم يجد له بيئة حاضنة، ورغم المشاكل الاقتصادية والسياسية لدينا دولة ومؤسسات وشرعية ودولة قوية"، مشيراً إلى أنّ "زمن الوصايات انتهى، و14 آذار 2005 علامة فارقة لن تمحى من تاريخ هذا البلد".
وأضاف: "هناك من يعزف يوميا لحن المزايدة على تيار المستقبل. أنا سعد رفيق الحريري أرفض رفضا قاطعا قيادة هذا الجمهور الى الهاوية أو الى اي صراع أهلي. وليعلم الجميع أنني لن أبيع الاشقاء العرب بضاعة سياسية لبنانية مغشوشة ومواقف للاستهلاك في السوق الاعلامي والطائفي".

ولفت ‘لى أن "الانتخابات سنخوضها بنفس الشهيد الحريري ونراهن على خوضها وستكون نقطة تحول في حياتنا البرلمانية وسنعلن خلال أيام أسماء المرشحين، وبرنامجنا في تيار المستقبل للانتخابات، هو إعادة الاعتبار لزمن رفيق الحريري، محررين من ضغوط الوصاية ومتسلقين على اكتاف الدولة والقانون".

وتابع: "مصممون على مواصلة مكافحة الفساد وملتزمون تحسين الشفافية لكننا لا نقبل الافتراء اليومي والممنهج بالصاق تهم الفساد وغياب الشفافية على أي خطوة بناءة أو انتاجية نحاولها. يعني نحنا نعمل. للبلد، لمستقبل البلد، وكل شغلنا مركز على الشباب والصبايا، الذين هم مستقبل البلد".

وأشار الى اننا "كنّا حجر الأساس بمشروع نهوض البلد بالتسعينات، وبعدنا حجر الأساس، لإطلاق أكبر مخطط استثماري يشمل كل لبنان. ونحن ذاهبون الى الانتخابات بِنَفَسْ رفيق الحريري. و"بدنا البلد يرجع ورشة شغل، وفريقنا النيابي مسؤول عن تحقيق هالبرنامج".

وأضاف: "أنا وإنتم، وكل الشباب والصبايا، أنا وكل واحد واحدة فيكم، قبلنا التحدي! نعم، نحنا لا نملك المال للانتخابات! ونحنا تيار يرفض أي تحالف مع حزب الله".

وختم: "نحنا تيار لا يقبل أحد أن يضعه بعلبة طائفية أو مذهبية ويسكر عليه القفل ويرمي المفتاح! نحنا تيار عابر للطوائف والمذاهب والمناطق لأن نحنا تيار اعتدال كل اللبنانيين، وأمل كل اللبنانيين، وقدرة كل اللبنانيين على العمل والجهد والصبر والإبداع من أجل كل لبنان!".

اخر الأخبار