قلقيلية : الشبيبة تنظم محاضرة حول مكانة القدس الدينية والتاريخية

تابعنا على:   10:35 2018-02-15

أمد / قلقيلية : ضمن خطتها لتعميق الانتماء الوطني،  نظمت حركة الشبيبة الطلابية في إقليم قلقيلية، محاضرة حول مكانة القدس الدينية والتاريخية، واستضافت فيها عضو لجنة اقليم فتح في محافظة قلقيلية والقائدة التربوية منى عفانة، وذلك في مدرسة الشهداء الاساسية في قلقيلية وبمشاركة وحضور ابو سائد قواس مسؤول حركة الشبيبة الطلابية في حركة فتح إقليم قلقيلية، وهناء الحاج حسن منسقة انشطة حركة الشبيبة الطلابية في محافظة مدارس الاناث، ولما قراقع مديرة المدرسة.

مديرة المدرسة رحبت بالحضور، شاكرة حركة الشبيبة الطلابية على استهدافها لطالبات المدرسة بهذه المحاضرة التوعوية الهامة، والتي تبرز تاريخ القدس العريق وهويتها العربية والاسلامية.

من جانبه شكر قوّاس أدارة المدرسة وطاقمها التدريسي على الجهود التي تقدمها في إطار رفع مستوى الوعي الوطني وعلى التعاون والشراكة مع حركة الشبيبة الطلابية.

منى عفانة استعرضت مع الحضور تاريخ القدس منذ اقدم العصور، وهويتها العربية الفلسطينية، والحق التاريخي والديني فيها، وفندت ادعاءات الاحتلال الاسرائيلي ومحاولات تهويدها من خلال اقتلاع اهلها وسرقة تاريخها وتشويه جغرافيتها، وشددت عفانة على اهمية دور الاجيال الشابة في الحفاظ على الارث التاريخي والثقافي والديني للقدس العربية، كما تم عرض فيلم عن تاريخ القدس.

اخر الأخبار