اختراق أمنى يتسبب فى تسريب بيانات آلاف الموظفين بكاليفورنيا

تابعنا على:   16:23 2018-02-19

أمد/ أعلنت وكالة الأسماك والحياة البرية فى كاليفورنيا عن اختراق أمنى تم اكتشافه منذ شهرين، والذى تسبب فى تسريب البيانات الشخصية الحساسة للآلاف من موظفى الدولة، وقال مسئولون بالوكالة إن موظفا سابقا قام بتنزيل البيانات إلى جهاز شخصى غير مشفر واستولى على السجلات خارج شبكة وزارة الدولة.

ووفقا لموقع ibtimes البريطانى لم تسمى الدائرة الموظف السابق المعنى ولم تقدم أى تفاصيل بشأن متى أو لماذا تم تحميل البيانات من قبل الموظف السابق.

وكشفت المذكرة المرسلة من قبل الوكالة إلى الموظفين الحاليين فى الأسبوع الماضى أن البيانات شملت الأسماء الكاملة، وأرقام الضمان الاجتماعى، وفى بعض الحالات، عناوين المنازل للأشخاص الذين عملوا فى مجلس المحافظة على الحياة البرية ووزارة حماية الحياة البرية فى كاليفورنيا فى عام 2007، كما تعرضت البيانات الشخصية للموردين الذين عملوا مع مجلس الوكالة بين عامى 2007 و2010 للخطر بهذا الاختراق.

ووفقا لسجلات الدولة عمل نحو 2.300 شخص فى وكالة الأسماك والحياة البرية فى عام 2007، وتم اكتشاف الخرق الأمنى لأول مرة قبل عيد الميلاد فى 22 ديسمبر 2017، وفقا للمسئولين.

وقالت المتحدثة باسم الوكالة جوردان ترافرسو أنهم لم يجدوا بعد دليلا على وجود قراصنة خبيثين يستفيدون من البيانات المسربة.

وقالت الوكالة فى مذكرة مؤرخة بـ 15 فبراير: "إننا نأخذ على محمل الجد أمن المعلومات الشخصية، وأبلغنا على وجه السرعة الهيئة المختصة فى كاليفورنيا، والتى تقوم بالتحقيق فى الحادث".

وأوضحت الوكالة أنها لم تخطر الأشخاص حتى الأسبوع الحالى امتثالا للقانون المدنى الذى ينص على ضرورة تأخير الاشعار، حتى تقرر جهة تنفيذ القانون أن هذا الأمر لن يؤثر على تحقيقها الجنائى فى الخرق.

اخر الأخبار