عدم رد سلطة المقاطعة على موقف البحرين سيكون هرمون تحفيز لفتح باب الإعتراف بالقدس عاصمة للكيان والصمت ليس سوى مشاركة في هيك مؤامرة مهما تفننت بالكذب والنصب السياسي..إما القول الوضاح او الإنخماد العام!

الملك عبد الله يؤكد أهمية الولايات المتحدة في تحقيق السلام بالمنطقة

الملك عبد الله  يؤكد أهمية الولايات المتحدة في تحقيق السلام بالمنطقة
  • شـارك:

أمد/ عمان-وكالات : أكد عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني، اليوم الإثنين، أهمية الولايات المتحدة الأمريكية، في تحقيق السلام بالمنطقة.

جاء ذلك خلال استقباله وفداً من أعضاء الكونغرس الأمريكي، في العاصمة عمان، وفق بيان للديوان الملكي.

و استعرض الملك والوفد الأمريكي الذي ترأسه السيناتور ليندسي غراهام، علاقات التعاون والشراكة الاستراتيجية بين البلدين، والأوضاع الإقليمية.

وأعرب الملك عبد الله عن تقدير بلاده للدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة لتمكين المملكة من تنفيذ البرامج التنموية، ومواجهة التحديات الناجمة عن أزمات المنطقة، وفق البيان

ولفت الملك إلى مذكرة التفاهم بين الأردن والولايات المتحدة للتعاون في المجالين الاقتصادي والعسكري خلال الخمس سنوات القادمة، والتي وقعت في عمان الأسبوع الماضي.

وأكد عاهل الأردن "أهمية دور الولايات المتحدة في تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة، وضرورة تكثيف الجهود إقليميا ودوليا لإعادة إطلاق مفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين".

واستطرد "وذلك استناداً إلى حل الدولتين، وبما يفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، تعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل.

وتطرق اللقاء إلى دور وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، حيث أشار الملك عبد الله إلى ضرورة دعم الوكالة لمواصلة تقديم خدماتها التعليمية والصحية والإغاثية للاجئين.

وناقش ما تشهده منطقة الشرق الأوسط من أزمات، خصوصا الأزمة السورية، ومساعي التوصل إلى حلول سياسية لها، إضافة إلى جهود الحرب على الإرهاب، ضمن نهج شمولي".

وأعرب أعضاء الوفد عن تقديرهم "للدور المحوري الذي يقوم به الأردن، بقيادة الملك عبد الله، في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة".

وكانت الولايات المتحدة قد وقعت مع الأردن مذكرة تفاهم تقضي بتقديم مساعدات قيمتها 6.3 مليار على مدار خمس سنوات للمملكة، وذلك خلال الزيارة الأخيرة لوزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون لعمان الأسبوع الماضي.

» اقرأ ايضاً

AMAD MEDIA   أمد للاعلام
  • فيس بوك
  • تويتر
  • ار ار اس
  • قوقل +
جميع الحقوق محفوظة لـ أمد للاعلام 2018 © AMAD.PS