وفد قيادي من جبهة التحرير الفلسطينية يزور مقر الحزب الشيوعي اللبناني في صور

تابعنا على:   11:40 2018-02-22

أمد / بيروت: زار وفد من جبهة التحرير الفلسطينية برئاسة عضو المكتب السياسي عباس الجمعة مركز الحزب الشيوعي اللبناني في مدينة صور حيث استقبله عضو اللجنة المركزية كامل حيدر وقيادة منطقة صور وجرى استعراض أخر تطورات مايجري من التضييق على الشعب الفلسطيني وما يحاك من قبل إدارة ترامب من مشاريع مشبوهة تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية وتشريد جديد للشعب الفلسطيني ومنع حق العودة وتكريس القدس عاصمة للكيان الصهيوني وتهويد جيوسياسي عبر الإكثار من المستوطنات مما يتيح للعدو الصهيوني وبمساهمة من الأنظمة الرجعية العربية استقرارا"بحلم يهودية الدولة .

وأكد المجتمعون أن الحلم - الوهم يتحطم يوميا بنضالات الشعب الفلسطيني... بصفعة عهد التميمي وجيلها... بسكاكين الطعن الفلسطيني.. وبالحجر والبندقية وبالدهس وبكل أشكال النضال .

واشار المجتمعون الى ان ذلك يتطلب المواجهة وأوسع إدانة من كل القوى التقدمية والتحررية العربية والعالمية، والمبادرة إلى التحرك تعبيرا عن رفضها وغضبها لهذا القرار المزمع إعلانه.

ورأى المجتمعون إن الارتكاز يجب ان يستند للمقاومة بكافة اشكالها وهذا يستدعي تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية والتمسك بالثوابت الفلسطينية وعدم التفريط بوحدة الأرض، حق العودة وتقرير المصير، وبناء الدولة الفلسطينية الوطنية كاملة السيادة على كل التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس.

وأكد وفد الجبهة على أهمية الدور الطليعي الذي قام به الحزب الشيوعي اللبناني في المقاومة الوطنية اللبنانية والنضالات الشعبية وما يستمر به من أجل استكمال التحرير بالتغيير مشيدا بالعلاقة الجيدة والمميزة التي تربط الجبهة بالحزب ، مؤكدا على اهمية اقرار الحقوق المدنية والاجتماعية للشعب الفلسطيني اي حقه في العمل والتملّك ، هي حقوق أساسيّة ينبغي السير مع كل القوى الداعمة للقضية الفلسطينية التي تعتبر القضية النضاليّة الأساسيّة.

اخر الأخبار