السفير القطري "محمد العمادي" يستقبل وفداً من وزارة الصحة بغزة

تابعنا على:   17:17 2018-02-24

أمد/ غزة: استقبل السفير محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة في مكتبه بغزة ظهر اليوم السبت، وفدا من وزارة الصحة الفلسطينية بغزة برئاسة الدكتور يوسف أبو الريش وكيل الوزارة.

وأطلع السفير العمادي الوفد الزائر على ما تم الاتفاق عليه مع دولة رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله خلال لقائهما الأخير، والمؤشرات الإيجابية التي أبداها رئيس الوزراء للمساعدة في حل أزمة وزارة الصحة وتزويد مستشفيات غزة بالوقود وتسيير قافلة أدوية ومستلزمات طبية بشكل عاجل وذلك في إطار منع تدهور الوضع في غزة.

وأكد السفير العمادي أمام وفد الصحة أن سوء الوضع الإنساني في غزة دفع دولة قطر إلى المسارعة بتقديم مساعدة إغاثية إنسانية عاجلة لسكانها، بتوجيهات سامية من سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، والذي أمر بتقديم منحة قيمتها ٩ مليون دولار تخصص للقطاع الصحي والإغاثة العاجلة بتوفير المواد الغذائية الأساسية للسكان.

من جانبه أعرب رئيس الدكتور يوسف أبو الريش وكيل وزارة الصحة عن تقديره الكبير والعظيم لما تقوم به دولة قطر ومبادرتها دوماً بتقديم الدعم للشعب الفلسطيني في كل الظروف والأوضاع.

وقدم أبو الريش الشكر نيابة عن الشعب الفلسطيني لصاحب السمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، واصفا إياه بأنه صاحب المواقف الإنسانية الأصيلة تجاه الشعب والقضية الفلسطينية في ظل الظروف الصعبة والاستثنائية التي يعيشها سكان غزة على وجه التحديد.

ويأتي لقاء السفير العمادي مع وزارة الصحة الفلسطينية ضمن برنامج زيارته الحالية لقطاع غزة للإشراف على تنفيذ منحة سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد الاغاثية والعاجلة لسكان قطاع غزة خصوصاً قطاع الصحة والإغاثة.

اخر الأخبار