بسيسو يترأس اجتماعاً للجنة الوطنية التحضيرية لـ"بيت لحم عاصمة للثقافة العربية 2020"

تابعنا على:   12:21 2018-02-25

أمد/ بيت لحم: ترأس وزير الثقافة، رئيس اللجنة الوطنية التحضيرية لـ"بيت لحم عاصمة للثقافة العربية 2020" إيهاب بسيسو، اجتماعا للجنة، في مقر محافظة بيت لحم، بحضور غالبية أعضاء اللجنة.

وتباحث المجتمعون في التحضيرات الجارية على كافة المستويات، ومن مختلف الأطراف ذات العلاقة لضمان نجاح فعاليات الاحتفالية التي تتواصل لمدة عام، حيث اعتمدت بيت لحم عاصمة للثقافة العربية للعام 2020 بقرار رسمي من وزراء الثقافة العرب، في كانون الثاني من العام 2016.

ووضع الوزير بسيسو أمام أعضاء اللجنة، رؤية الوزارة واضحة المعالم في التعاطي مع هذا الحدث الاستثنائي على الصعيد الثقافي والوطني لدولة فلسطين، بما في ذلك الموازنة التقديرية، مشددا على تكاملية الأدوار بين الوزارات والمؤسسات الرسمية وغير الرسمية، لإنجاح "بيت لحم عاصمة للثقافة العربية 2020".

ووضع بسيسو أعضاء اللجنة التي تشكلت بمرسوم رئاسي، في إطار التحضيرات التي قامت بها وزارة الثقافة في هذا المجال منذ قرار وزراء الثقافة العربية قبل أكثر من عام، وأبرزها انعقاد المؤتمر التحضيري الأول بعنوان "نخو بيت لحم عاصمة للثقافة العربية 2020".

واتفق أعضاء اللجنة على مواصلة الاجتماعات الدورية، لضمان نجاح الاحتفالية، التي من شأنها تثبيت بيت لحم خاصة وفلسطين عامة، على الخريطة الثقافية العربية.

 

اخر الأخبار