ادعيس: نقل السفارة الامريكية الى القدس ياتي تمهيدا للاستيلاء على المقدسات

تابعنا على:   15:44 2018-02-26

أمد / رام الله: حذر سماحة الشيخ يوسف ادعيس وزير الاوقاف والشؤون الدينية من نقل السفارة الامريكية الى القدس وذلك بعد تحديد الادارة الامريكية موعدا لذلك والذي يصادف يوم النكبة الفلسطينية لكونه سيكون تمهيدا للاستيلاء على المقدسات الاسلامية والمسيحية في المدينة المقدسة وذلك من خلال اضفاء شرعية باطلة على كونها عاصمة لدولة الاحتلال الاسرائيلي .

ووجه ادعيس نداءً الى العرب والمسلمين بضرورة العمل فورا على توفير إسناد سياسي وإعلامي لمنع وايقاف هذا القرار  , لأن القدس والمقدسات الفلسطينية ليست للفلسطينيين فقط، بل للعرب والمسلمين جميعا .

مشيرا بأن الواقع الحالي في القدس في ظل التطورات السياسية الأخيرة، والمؤامرات التي  تتعرض لها هو الأكثر خطورة في العصر الحالي منذ احتلالها في العام 1967م، مما يدفعنا بالضرورة للعمل بكامل الجهد والطاقة للوقوف بحزم وقوة أمام هذه المؤامرات، وعدم التقاعس عن القيام بكل ما يلزم؛ فلسطينياً، وعربياً، وإسلامياً، ودولياً، داعياً إلى العمل بمنهجية واضحة ومتفق عليها.

مجدداً الدعوة للشعوب العربية والإسلامية إلى شد الرحال  للمسجد الأقصى ومدينة القدس لدعمها وحمايتها مما تتعرض له من كل المخططات والمؤامرات العدوانية .

واضاف ادعيس "  أنه مهما بلغت الهجمة الشرسة بحق مدينة القدس فسنواصل الصمود والتوحد خلف القيادة الفلسطينية برئاسة الاخ محمود عباس حتى يتحقق الهدف الكبير وهو التخلص من الإحتلال واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف "  .

كما اعلن ادعيس وقوف وزارة الاوقاف الى جانب الاخوة المسيحيين في مطالبهم العادلة التي جاءت اثر القرارات الاحتلالية الاخيرة بفرض الضرائب على الممتلكات الكنسية المسيحية في القدس والتي تاتي في سياق المحاولات الاسرائيلية للسيطرة على المدينة بعد اعلان ترامب .

اخر الأخبار