بالفيديو والصور.. عائلة الطفل "محمد أبو قوطة" تناشد الرئيس إنقاذ طفلها من الموت

تابعنا على:   00:11 2018-03-05

أمد/ رفح - صافيناز اللوح:  ناشدت والدة الطفل "محمد زياد سليم أبو قوطة" (12عاماً) من منطقة  الشابورة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة  الرئيس محمود عباس، بإنقاذ طفلها من الموت بسبب معاناته من مرض الفشل الكلوي الذي ألم به منذ الصغر.

تتابع والدة الطفل في حديثها لـ  "أمد" إنّ طفلها محمد يعاني منذ سنوات ويقوم بغسل الكلى في مستشفى الرنتيسي بمدينة غزة"، مضيفةً أنّ جسمه أصبح لا يتقبل الغسيل وتحمل الجهاز الخاص بذلك.

وأضافت أبو قوطة، أنّها سافرت عبر معبر رفح البري إلى مصر في بداية عام 2017 الماضي، برفقة ابنيها محمد وشقيقة المتبرع بالكلى بعد موافقة الأطباء على ذلك، وعند وصولهم إلى مستشفى "معهد ناصر الطبي" رفضوا استقبال طفلها، بحجة أن المستشفى لا تقوم بالزراعة إلا للكبار، وبعد مضي 10  أيام ذهبت إلى السفارة الفلسطينية في القاهرة والتقيت بالدكتور حسام طوقان فكان ردده سلبي، وطلب مني أن أدبر نفسي، وأن أتكلف بجميع التكاليف الخاصة بالعلاج".

وأكدت أبو قوطة عدم قدرتها على تحمل التكاليف نظراً لأن زوجها لا يعمل، ويعاني من أمراض في القلب، وتابعت بعد معاناة داخل السفارة، قال الدكتور حسام " اذهبي إلى مستشفى فلسطين واغسلي له على حسابك حتي يتم عمل شيء من طرفنا، إلا أن مستشفى فلسطين ورفضت ذلك"، وهو ما أدى إلى تدهور حالة محمد الصحية ودخوله في غيبوبة".

وأوضحت، أنّ شبان من غزة قاموا بمساعدتها بعد أن ضاقت بها السبل، فجمعوا لها مبلغ من المال، وتم إجراء غسيل كلى للطفل في مستشفى فلسطين .

وطالبت والدة الطفل المريض من الرئيس محمود عباس والمسئولين لإنقاذ حياة ابنها، والتدخل بشكلٍ فوري وسريع في مساعدته بتكاليف عملية زراعة الكلى ".

نص المناشدة كاملاً.. الموضوع/ المريض: محمد زياد سليم أبو قوطة سيدي الرئيس/ بكل صرخات الوجع وتنهيدات القلب وحروف الأهاآآآت ما أكثر تلك المشاهد المؤلمة التي تحرك فينا روح الكتابة وتدفعني للمخاطبة فخامة سيادتكم بحسي الوطني والإنساني المثخن بعمق الجرح الغائر في النفس والنازف دماً من فظاعة المشاهد المفزعة والحالات الإنسانية التي أدمت قلوبنا وأدمعت العيون جراء تساقط أطفالنا الأبرياء الذين هم بعمر الزهور تفوح منهم كل أريج عطور الرقة والطيب نجدهم يذبحون من الوريد للوريد لا ذنب لهم سوى أنهم فلسطينيين وموحدون بالله.. فمن باب العلم لقد أخذ الطفل المريض محمد أبو قوطة تحويله إلى مستشفى المطلع بالقدس للتشخيص حالته الصحية حيث انه يعاني من مرض غسيل الكلى أسبوعياً من أربعة إلى خمس مرات منذ ست سنوات ونتيجة الغسيل المتكرر له تعرض لجلطة بيده اليسرى ويحتاج إلى زرع كلى وكبد,ولقد تقدم أخوه طارق أبو قوطة بتبرع له بعد أن قام بعمل تحاليل طبية من اجل التطابق ولا يوجد تعارض, لهذا استصرخ فيكم ضمائركم وأناشدكم بالله وبكل دماء الشهداء وبكل لغات العطف والإنسانية بأن تسارعوا في إنقاذ حياته وحياة أطفالنا قبل فوات الأوان فهم في حاجة ماسة للعلاج بالخارج ويحتاجوا لإنقاذ حياتهم من الموت "تحويله العلاج".. وهذا يتطلب من فخامة سيادتكم بالموافقة العاجلة على تحويله بالإيعاز إلى سيادة رئيس الوزراء /الدكتور رامي الحمد لله.... بالإيعاز إلى مدير التحويلات والعلاج بالخارج الدكتور/عبد الناصر دراغمة.... وبالإيعاز إلى وزير الصحة الدكتور /جواد عواد أدام على سيادتكم الصحة والعافية و دمتم ذخراً لنا ولشعبكم الصامد.

اخر الأخبار