المالكي: القيادة ستبحث اتخاذ خطوات بديلة لمواجهة الخطوة الأخيرة للإدارة الأمريكية

تابعنا على:   13:06 2018-03-24

أمد/ رام الله: كشف وزير الخارجية رياض المالكي أن القيادة ستبحث اتخاذ خطوات واجراءات بديلة لمواجهة الخطوة التصعيدية التي اتخذتها الإدارة الأمريكية بمصادقة الكونغرس على قانون حجب المساعدات المالية عن السلطة الوطنية في حال استمرت بدفع مخصصات الأسرى والشهداء.

وقال المالكي في حديث لإذاعة"صوت فلسطين" الرسمية، إن قيمة الدعم المالي الذي تقدمه أمريكا حوالي 250 مليون دولار لمشاريع البنية التحتية في الضفة لا تذهب لموازنة السلطة الأمر الذي سيؤثر سلبا على هذه المشاريع، مشددا على أن فشل واشنطن في مجلس حقوق الانسان والجمعية العامة في الضغط على الفلسطينيين أدى للجوئها للكونغرس لوقف الدعم المالي واستخدامه كورقة ضغط، لافتا لن نقبل بالابتزار سواء كان أمريكاً أو غيره.

من جهة ثانية، اعتبر المالكي، اعتماد مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة للقرارات الأربعة الخاصة بدولة فلسطين وتصويت الدول الأعضاء بالأغلبية على هذه القرارات نجاحاً للحق الفلسطيني رغم الضغوط غير العادية التي مارستها أمريكا واسرائيل.

وأوضح المالكي، أنه سيتم البناء فلسطينيا على مشاريع هذه القرارات، ويجري العمل الآن على اعداد رسائل شكر للدول التي صوتت إلى جانبنا، ورسائل أخرى توضيحية للدول التي امتنعت عن التصويت، مطالباً في السياق وزراء خارجية هذه الدول بالوقوف إلى جانب الحق الفسطيني.

اخر الأخبار