بالصور - خلال وقفة تضامنية ..نقابة الصحفيين تطالب المجتمع الدولي بتوفير الحماية للصحفيين الفلسطينيين في الميدان

تابعنا على:   14:55 2018-04-08

أمد / غزة - خاص: أدانت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، في بيان لها اليوم الأحد، خلال وقفة تضامنية وسط مدينة غزة، وذلك للتنديد باستهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي للمتظاهرين السلميين والصحفيين الفلسطينيين العاملين في الميدان، واللذين يتم استهدافهم بشكل مباشر ما أدى الى استشهاد الصحفي ياسر مرتجى وإصابة 9 اخرين.

وطالبت النقابة في بيانها، المجتمع الدولي بالتحرك فورا لإجبار سلطات الاحتلال على وقف جرائمها بحق الشعب الفلسطيني، وكذلك جرائمها بحق الصحفيين.

ودعت النقابة الاتحاد الدولي للصحفيين والأطراف الدولية ذات العلاقة لتعزيز حماية حقوق الإنسان، وخاصة المقررين الخاصين في الأمم المتحدة لكل من الحق في حرية التعبير والحق في التجمع السلمي، بإرسال فريق خاص للتحقيق ورصد الانتهاكات فيما يتعلق بالاستهداف المباشر للصحفيين.

وشددت النقابة على أن تقديم أي دعم عسكري أو سياسي من قبل أي طرف دولي في هذه الأثناء لدولة الاحتلال يعتبر اشتراك في الجريمة المرتكبة ضد المدنيين والصحفيين الفلسطينيين.

وطالبت نقابة الصحفيين الأمم المتحدة بالتدخل الجاد من أجل حماية الصحفيين من انتهاكات الاحتلال الخطيرة، ومساعدة النقابة في توفير معدات وأجهزة الحماية للصحفيين حيث يمنع الاحتلال النقابة من إدخال هذه المعدات للصحفيين العاملين بقطاع غزة، مما يزيد الخطر عليهم.

اخر الأخبار