الملك سلمان: قضية فلسطين قضيتنا الأولى والقدس الشرقية جزء لا يتجزء من فلسطين

تابعنا على:   17:39 2018-04-15

أمد/ الظهران: تسلم الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز في هذه الأثناء رئاسة القمة العربية الـ 29 في الظهران من ملك الأردن عبد الله الثاني، اعلن في كلمته تأييده على وحدة الاراضي اليمنية وسلامتها ونؤيد التوصل لحل سياسي.
وأكد الملك سلمان أن "القضية الفلسطينية هي قضيتنا الأولى وستظل كذلك حتى حصول الشعب الفلسطيني الشقيق على جميع حقوقه المشروعة وعلى رأسها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية"، مشيراً الى "أننا نجدد التعبير عن استنكارنا ورفضنا لقرار الإدارة الأميركية المتعلق بـالقدس وننوه ونشيد بالإجماع الدولي الرافض له، ونؤكد أن القدس الشرقية جزء لا يتجزأ من الأرضي الفلسطينية".

وأكد العاهل السعودى على التزام المملكة بوحدة اليمن وسيادته وسلامة أراضيه، وفقا لقررات الأمم المتحدة والمجتمع الدلي، والعمل على وصول المساعدات الدولية إلى الشعب اليمني، وأن الحل السياسي هو المخرج الوحيد للأزمة اليمينة، وحمل الحوثيين مسئولية معاناة الشعب اليمني، وأن صواريخهم على المملكة لن تثنيها عن مواصلة دورها في الدفاع عن اليمن.

وطالب الملك سلمان بموقف أممي حاسم تجاه الشعب اليمني، وأكد على التدخلات التي تقوم بها إيران في الدول العربية وإدانتها، وشدد على أن أخطر ما يواجه عالمنا اليوم هو تحدي الإرهاب.

وإلى الوضع فى ليبيا شدد العاهل السعودى على أن اتفاق الصخيرات هو الحل للأزمة الليبية، وأكد على وجوب التوحد العربي لمواجهة التحديات المشتركة التي تواجهها الدول العربية، وفي الختام أكد على أن الأمة العربية تظل عصية على الانقسام برجالها ونسائها، ودعا الله أن يظل وطننا مستقرا دائما.

اخر الأخبار