وكالة أمريكية مفترض أنها "كبيرة" تقول مقتل خاشقجي قد يسقط "صفقة القرن"، لو كان هيك الأمر شخصيا سأعتبر جمال خاشقجي شهيد القرن" ..ما أسخف حالنا!

كيف تحددين عدد مرات غسل شعرك أسبوعيا؟

كيف تحددين عدد مرات غسل شعرك أسبوعيا؟
  • شـارك:

أمد/ الخطوة الأهم للعناية بشعرك هي غسله، لكن الإفراط في ذلك قد يكون له آثار سلبية تؤدي إلى فقدان فروة الرأس لنسبة كبيرة من الزيوت والإفرازات الدهنية التي تحمي الشعر من الجفاف، وبالتالي يفتقر للحيوية واللمعان.

فكم مرة في الأسبوع يحتاج الشعر للغسيل؟ هذا السؤال أجابت عليه دراسة علمية نشرها موقع باباميل، قال فيها إن الموضوع يعتمد على نمط الحياة اليومية وطول الشعر ونوعه.

وزادت الدراسة على ذلك بمجموعة نصائح قدمتها خبيرة الصحة والتجميل جيني شو، وتحدثت فيها عن أنواع الشعر والشامبو الأفضل لكل نوع.

الشعر الناعم

اغسلي شعرك يوميا إن كان نوعه ناعما فهذا النوع يفقد شكله بسبب الزيوت التي تتسبب في سد مسامات الشعر، وعليك اختيار شامبو طبيعي لتبتعدي عن الكيماويات.

السميك الخشن والمُملس.

أما الشعر السميك الخشن فيغسل مرة كل يومين مع تمشيطه بالفرشاة بقوة حتى تصل زيوت الشعر لنهايته، ويتم اختيار الشامبو والبلسم اللذين يحتويان على زبدة الشيا.

لكن عندما يتعلق الأمر بالشعر المجعد والمُملس فيغسل عادة كل ثلاثة أو أربعة أيام ويفضل استخدام الشامبو والبلسم الغني بزيوت جوز الهند.

وإذا كان شعرك سرحا وهو ما تتمناه الكثير من النساء فعليك غسله يوما بعد يوم ليبقى لامعا، واستخدمي الشامبو والبلسم الخفيف والغني بمستخلصات ملح البحر وزيت جوز الهند حتى يقلل من مظهره الزيتي.

الزيتي

إن كان شعرك زيتيا ففي هذه الحالة تتطلب فروة الرأس غسلها كل يوم وعليك اختيار البلسم والشامبو الذي يحتوي على مكونات لطيفة مثل النعناع والكاليتوس وزيت شجرة الشاي.

المصبوغ

في حال الشعر المصبوغ فتنصح الخبيرة شو باختيار شامبو خال من “البارا فين” لمنع تلاشي اللون، حيث أن الشعر يستجيب بشكل جيد للكرياتين والبروتينات التي عادة ما تكون في الشعر، إلا أن استخدام الصبغة يقضي عليها.

لذا باستخدام المنتجات التي تحتوي على أي منها سيساعد على إعادة هيكلة الشعر وينصح بغلسه مرتين في الأسبوع فقط حتى لا يبهت.

 

» اقرأ ايضاً

AMAD MEDIA   أمد للاعلام
  • فيس بوك
  • تويتر
  • ار ار اس
  • قوقل +
جميع الحقوق محفوظة لـ أمد للاعلام 2018 © AMAD.PS