بين حين وآخر تقرأ لأحد من "فصيلي النكبة، أنهم قدموا "تنازلات" عشان المصالحة..تعبير يمثل تلخيصا لمفهوم "السرقة السياسية".. فالمصالح الوطنية لا يقال تنازلت من أجلها لأنه بدونها أنتم أصفار سياسية..بلا لا نيلة!

الأعرج يترأس الاجتماع الدوري للفريق الوطني للتنمية الاقتصادية المحلية

الأعرج يترأس الاجتماع الدوري للفريق الوطني للتنمية الاقتصادية المحلية
  • شـارك:

أمد/ البيرة:  ترأس وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، اليوم الاثنين، الاجتماع الدوري للفريق الوطني للتنمية الاقتصادية المحلية، بحضور وكيل الوزارة محمد حسن جبارين، وأعضاء الفريق الوطني من الوزارات والهيئات ومؤسسات القطاع الخاص الشريكة.

وأعرب الأعرج عن شكر الوزارة وتقديرها لجهود أعضاء الفريق الوطني ودورهم في انجاح إحياء اليوم الوطني للتنمية الاقتصادية المحلية والذي عقد في 15 من الشهر الماضي، والذي تم خلاله توقيع عدد من مذكرات التفاهم مع وزارة التنمية الاجتماعية ومعهد ماس للأبحاث، بالإضافة إلى توقيع اتفاقية بين اتحاد الهيئات المحلية ومجلس إدارة زهرة الفنجان، وذلك للاستثمار واستخراج طاقة من المكب.

وأكد الأعرج أهمية الانطلاق الفعلي في تنفيذ هذه المذكرات مع الجهات ذات العلاقة، مشيراً إلى بدء تنفيذ بنود مذكرة التفاهم مع وزارة التنمية الاجتماعية، وقريبا مع معهد ماس للأبحاث من أجل عمل الدراسات المتفق عليها مع الفريق الوطني.

وأشار الأعرج إلى تشكيل الوزارة لجنة خاصة  مكونة من ممثلين عن الوزارة، واتحاد الهيئات المحلية، وصندوق البلديات، والقطاع الخاص، من أجل دراسة المشاريع التي ستقدم من قبل البلديات والتي ستدخل المنافسة للحصول على دعم مالي من الوزارة لتنفيذها، حيث ستضع اللجنة معايير محددة لهذه المشاريع المتنافسة وأهمها أن تكون ضمن مجالات اهتمام البلديات الرئيسة.

بدوره، استعرض مدير عام التنمية الاقتصادية المحلية محيي الدين العارضة مجموعات العمل المتخصصة للفريق الوطني والتي تهدف إلى تعزيز دور الفريق، وتكريس مبدأ التكامل بين مؤسسات الوطن، والتأكيد على تكاملية الأدوار بين كافة الجهات ذات العلاقة، والتخصص من حيث المسؤولية وتوظيفها بما يحقق الأهداف الوطنية للتنمية الاقتصادية المحلية.

وأشار العارضة أن هذه المجموعات تتمثل في البناء المؤسسي ورفع القدرات، والتخطيط والبيئة التحتية، التمويل والشراكات، الاستثمار في القطاع الزراعي والمياه، الاستثمار في الطاقة والبيئة، والاستثمار في الموروث الثقافي والسياحي.

وجرى خلال اللقاء مناقشة مجموعات العمل التخصصية، بالإضافة إلى طرح مجموعة من المقترحات والآراء المتعلقة بطبيعة عمل الفريق الوطني ومهامه، والتأكيد على أهمية ما يقوم به الفريق على المستوى الوطني.

 

» اقرأ ايضاً

AMAD MEDIA   أمد للاعلام
  • فيس بوك
  • تويتر
  • ار ار اس
  • قوقل +
جميع الحقوق محفوظة لـ أمد للاعلام 2018 © AMAD.PS