"الفتى الذهبي رامي" بيقلك بدوا يكثف البناء في "غزة الصامدة"..وبعيدا عن جهله السياسي في طبيعة القطاع..كان لازم يخبرنا صامدة في وجه مين..الكيان اللي محاصرها ام سلطة عباس اللي مجوعتها..صحيح أنت شو بتشتغل!
عــاجــل

الإعلام تدعو لتدخل دولي للإفراج عن 26 صحفياً اعتقلهم جيش الاحتلال

الإعلام تدعو لتدخل دولي للإفراج عن 26 صحفياً اعتقلهم جيش الاحتلال
  • شـارك:

أمد/ غزة: طالبت وزارة الإعلام - المكتب الإعلامي الحكومي، المؤسسات الدولية بالتدخل من أجل وقف سياسة اعتقال الصحفيين واحتجازهم خلال تأديتهم واجبهم الصحفي والضغط على الاحتلال الإسرائيلي للإفراج عن 26 صحفيًا معتقلًا داخل سجون الاحتلال.

وأكدت في بيان لها اليوم الاثنين، أن الاعتقالات والاعتداءات المتكررة، تهدف إلى ترهيب الصحفيين وطمس معالم الحقيقة، كما تفند المزاعم الإسرائيلية بحرية العمل الصحفي وانتهاكات المعايير الدولية من قبل قوات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

وأكدت أن المقاومة والنضال ضد الاحتلال هو حق كفلته كافة المواثيق الدولية والقانونية، وأن الاعتقالات من قبل سلطات الاحتلال هي سياسة وأداة قمع يحاول عبرها السيطرة على الشعب الفلسطيني وحرمانه من ابسط حقوقه وهي الحق في الحياة بحرية وكرامة .

ودعت المنظمات الدولية والحقوقية المعنية بالتفاعل مع معاناة أسرانا في سجون الاحتلال وخاصة المرضى والمعاقين وكبار السن والأطفال والأسيرات في زنازين العزل لفترات طويلة.

وأهابت بأبناء الشعب الفلسطيني كافة والعرب والمسلمون ومناصرو الحرية للتضامن والمؤازرة ودعم  قضية الأسرى الفلسطينيين المحتجزين ظلماً في سجون الاحتلال الإسرائيلي ويعيشون ظروفاً منافية لكل القيم الإنسانية والتعاليم الدينية والمواثيق الدولية.

وأكدت الإعلام على دعمها الكامل لكافة الجهود والأنشطة والفعاليات التي تساند قضية الأسرى، وتسعى بجد وفاعلية لإطلاق سراحهم من سجون الاحتلال التي تفتقر لأدنى مقومات التعامل الإنساني، ويتعرض فيها الأسرى لشتى أنواع القمع والإرهاب الجسدي والنفسي.

وأشارت إلى عدد الذين استشهدوا في المعتقلات وسجون الاحتلال 215 اسيراً على مدار سنوات الاحتلال كان آخرهم ياسين السراديح (33عامًا) من أريحا، والذي توفي نتيجة الضرب والتعذيب أثناء اعتقاله وإطلاق رصاصة بشكل مباشر ومن نقطة الصفر حسب التقارير الطبية .

وقالت إن يوم الأسير لهذا العام يأتي بالتزامن مع مسيرات العودة الكبرى والتي تؤكد على فلسطينية الأرض والتي قدم ابناؤها الفلسطينيون أعمارهم  في سبيلها ، حيث بلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال  6500 أسير من بينهم 62 امرأة و350 طفلاً بالإضافة 26 صحفي حسب احصائيات وزارة الأسرى والمحررين، وهي زيادة مطرده جراء تواصل حملات الاعتقال العشوائية التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي وتطال مئات المدنيين ومنهم الصحفيين.

ويصادف السابع عشر من نيسان/إبريل يوم الأسير الفلسطيني، والذي هو وفاء وتكريم لتذكير العالم بمعاناة الأسرى.

» اقرأ ايضاً

AMAD MEDIA   أمد للاعلام
  • فيس بوك
  • تويتر
  • ار ار اس
  • قوقل +
جميع الحقوق محفوظة لـ أمد للاعلام 2018 © AMAD.PS
POWERED BY: WSLA.PS