بين حين وآخر تقرأ لأحد من "فصيلي النكبة، أنهم قدموا "تنازلات" عشان المصالحة..تعبير يمثل تلخيصا لمفهوم "السرقة السياسية".. فالمصالح الوطنية لا يقال تنازلت من أجلها لأنه بدونها أنتم أصفار سياسية..بلا لا نيلة!

نيويورك تايمز: إسرائيل تقف خلف الهجوم على قاعدة في سوريا الأسبوع الماضي

نيويورك تايمز: إسرائيل تقف خلف الهجوم على قاعدة في سوريا الأسبوع الماضي
  • شـارك:

أمد/ تل أبيب: نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، عن مصدر عسكري إسرائيلي، إقراره بوقوف بلاده خلف الهجوم على قاعدة التيفور العسكرية في سوريا الأسبوع الماضي، والذي أسفر عن مقتل عسكريين إيرانيين.
وقال المصدر، للصحيفة الأمريكية اليوم الإثنين: " كانت هذه هي المرة الأولى التي نهاجم فيها أهدافًا إيرانية حية، سواء مرافق أو أشخاص".
وأضاف المصدر الذي لم تذكر الصحيفة اسمه، إن الهجوم" فتح مرحلة جديدة".
مباشرة بعد قصف القاعدة العسكرية، اعترفت إيران بصورة استثنائية بخسائر بشرية في قواتها، وذلك بعد أن عمدت في الماضي على التكتم على غارات مماثلة نسبت للطيران الحربي الإسرائيلي، علما أن من بين القتلى الإيرانيين جراء قصف قاعدة الـ"تيفور" ضابط برتبة كولونيل في الحرس الثوري.
وقبل الاعتراف الإسرائيلي، هدد ضابط إيراني كبير بتدمير تل أبيب وحيفا ردا على ذلك، وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية اليوم إن الرد سيأتي "في الوقت المناسب".
ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن مصدر عسكري قوله إن "طائرات إسرائيلية من طراز اف 15 أطلقت عدة صواريخ من فوق الأراضي اللبنانية استهدفت قاعدة التيفور العسكرية"، ولكن إسرائيل امتنعت عن التعليق.
وتحدثت وسائل إعلام دولية عن مقتل 14 شخصا في الغارة.
ونشرت وكالة أنباء فارس الإيرانية صور وأسماء من قالت إنهم ثلاثة من أفراد الحرس الثوري الإيراني قتلوا في الغارات.

» اقرأ ايضاً

AMAD MEDIA   أمد للاعلام
  • فيس بوك
  • تويتر
  • ار ار اس
  • قوقل +
جميع الحقوق محفوظة لـ أمد للاعلام 2018 © AMAD.PS