"الجعجاني" يتحدى من يثبت بوجود عقوبات على غزة.. شو رأيك راجع خطاب عباس في البحرين وخلي الشيخ يترجم لك رسائلة الإنجليزية للكيان..وإسال الناس اللي تظاهرت ..يمكن تفهم مرة معنى العقوبات!

قرية تركية لا يعيش فيها سوى ثلاثة اشخاص.. مختارها يطالب باحضار السوريين ليعيشوا فيها

قرية تركية لا يعيش فيها سوى ثلاثة اشخاص.. مختارها يطالب باحضار السوريين ليعيشوا فيها
  • شـارك:

أمد/ عبر مختار قرية “افدان” الواقعة في منطقة “افيون كارا حصار” عن عدم نيته لمغادرة القرية التي عمل فيها كمختار طوال 29 عاما و التي حاليا يعيش فيها هو وزوجته وابنته فقط في الشتاء وياتي للعيش فيها 15 شخص في الصيف

وقبل نحو 40 عام كان يعيش في قرية “افدان” التي تبعد حوالي 40 كيلو متر من “اميرداغ”٬  300 شخص يعيشون في 85 منزل٬ ومع مرور السنين هبط هذا الرقم حتى وصل الى 3 اشخاص وذلك بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة التي مرت بها القرية.

ويقول مختار القرية٬:”ان الكهرباء وصلت الى هذه القرية قبل 38 عاما٬  وفتحت المدرسة في عام 1964 و بني الجامع في عام 1967 واقيمت شبكة المياه في عام 1996 وتم تعبيد الطرقات في القرية في عام 1992 واكثر الخدمات وجدت في هذه القرية اثناء فترة عملي كمختار للقرية”

اضاف “يعيش الان 3 اشخاص فقط في القرية٬ موضحا ان الشباب تركوا القرية لانهم لا يجدون اعمال٬ بالاضافة الى ان الفتيات لا يقبلن الزواج بشباب القرى٬ الذي يبقى هنا ماذا يفعل؟ لا يوجد دخل٬ لا يوجد مصانع ولا معامل”

وتابع “في حديثي مع والي منطقتنا قلت له يا سيدي الوالي احضروا السوريين الى هنا٬ فضحك٬ قلت له يوجد كهربا يوجد ماء ولكن فقط  انترنت لا يوجد. لقد اجرينا انتخابات في هذه القرية من اجل منصة المختار٬ كان منافسي الوحيد هو زوجتي” على حد تعبيره


وقالت زوجة المختار “فاطمة تيبيكايا” “لقد ولدت هنا وترعرت في هذه القرية واحبها كثيرا٬ لن اغادر قريتي٬ وسانافس زوجي بانتخابات المختار, سافتح المدارس واجمع النساء واقودهم في حملة محو للامية”.

» اقرأ ايضاً

AMAD MEDIA   أمد للاعلام
  • فيس بوك
  • تويتر
  • ار ار اس
  • قوقل +
جميع الحقوق محفوظة لـ أمد للاعلام 2018 © AMAD.PS