أبرز ما تناولته الصحافة الفلسطينية 21/4/2018

تابعنا على:   13:51 2018-04-21

أمد/ متابعتة: ركزت الصحف الفلسطينية الثلاث (القدس، الحياة الجديدة، الأيام) في عناوينها الصادرة اليوم السبت، على خبر ارتقاء 4 شهداء، وإصابة 729 آخرين بينهم مسعف وصحفي، برصاص الاحتلال الإسرائيلي في جمعة الشهداء والأسرى قرب السياج الفاصل شمال وشرق قطاع غزة.

القدس:

وفي عنوانها الرئيس، أفردت صحيفة القدس مساحة للأحداث في غزة، حيث ارتقى 4 شهداء وأكثر من 700 جريح إثر استهداف المسيرات السلمية شمال وشرق القطاع، إلى جانب عشرات الإصابات بالرصاص والاختناق إثر قمع مسيرات في الضفة الغربية.

كما أبرزت الصحيفة: "60 ألف صلوا بالمسجد المبارك رغم التضييق الإسرائيلي" وحماس تدرس عقد مؤتمرات موازية لـ “الوطني” في غزة والشتات.

وفي الشأن الدولي، اهتمت الصحيفة بخبر اتفاق وقف النار في الغوطة بعد استسلام المسلحين، بينما يستمر القصف المتواصل على مخيم اليرموك في دمشق.

الأيام:

وإلى جانب تغطيتها لأحداث غزة، وارتقاء 4 شهداء ومئات الجرحى، أوردت صحيفة الأيام خبر إدانة الرئاسة الاعتداءات الوحشية لجيش الاحتلال وغلاة المستوطنين على أبناء شعبنا في الضفة الغربية وقطاع غزة.

كما ركزت على تصريحات الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة والتي قال فيها بأننا سنتوجه إلى مجلس الأمن لطلب الحماية الدولية لشعبنا.

واستعرضت الصحيفة، أيضا بيان صدر عن المؤسسة الأمنية والذي جاء فيه إن صفحات مشبوهة تسعى للنيل معنويا من رئيس الوزراء رامي الحمد الله، تقف خلفها ميليشيات محظورة.

الحياة الجديدة:

وعلى صدر صفحتها الأولى، في الأذن اليمنى أوردت الحياة الجديدة خبر مهاتفة الرئيس محمود عباس للأسير المحرر صهيب جبعيتي مهنئا إياه بالإفراج بعد قضائه 16 عاما في سجون الاحتلال.

كما استعرضت الصحيفة خبر تسليم سفير دولة فلسطين لدى فرنسا سلمان الهرفي، رسالة خطية من الرئيس عباس لنظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، تناولت آخر التطورات في فلسطين والمنطقة.

ومن ضمن ما نشرته الصحيفة أيضا بيان لحركة فتح جاء فيه أن شعبنا ماض في نضاله حتى تحقيق تطلعاته الوطنية.

اخر الأخبار