الإعلام العبري: بعد اتهامه بـ"تطوير طائرات مسيرة"..هل الموساد مسؤول عن اغتيال المهندس البطش"؟

تابعنا على:   15:54 2018-04-21

أمد/ تل أبيب- متابعة خاصة: علّقت وسائل الإعلام العبرية المقروءة والمسموعة والمرئية صباح اليوم السبت، على اغتيال الباحث الفلسطيني الدكتور فادي البطش في ماليزيا.

عقبت القناة العاشرة العبرية، على اغتيال البطش في ماليزيا، اغتيال مهندس كهربائي انتمى لحماس في ماليزيا ب 10 رصاصات في الرأس من قبل شخصين على دراجة نارية .

قالت القناة العبرية، أنّ المهندس فادي البطش مسؤول في برنامج تطوير الطائرات بدون طيار الخاصة بكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس.

أمّا صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية، أشارت الي أن حماس اعترفت بأنّ  المهندس الذي اغتيل في ماليزيا هو واحد من رجالها .

وأضافت يديعوت أحرنوت، أنّ السفير الفلسطيني في ماليزيا يقول أن عائلة البطش طلبت إعادة جثمانه لغزة لدفنه فيها إلا أن إغلاق معبر رفح قد يمنع ذلك

وعلقت هآرتس قائلةً، مخربون يغتالون مهندس حماس في ماليزيا، والموساد متهم، مضيفةً كان فادي البطش خبيرًا في الهندسة الكهربائية.

ووفقا لتقارير وسائل الإعلام الفلسطينية، انتظر مجهولان حوالي 20 دقيقة ليخرج من المسجد، أطلقوا النار عليه بأكثر من 10 رصاصات ثم لاذوا بالفرار.

أما صحيفة إسرائيل اليوم عقبّت على اغتيال فادي البطش في ماليزيا، قائلةً، إنّه ينتمي لحركة حماس ومن ضمن عمله تطوير الطائرات بدون طيار الخاصة بالحركة , وكان مختصا بالطاقة البديلة ومهندس كهربائي , وهو أحد مسؤولي الحركة.

وأكدت، أنّ الحادث جاء في ذروة توتر كبير بين حماس و"إسرائيل" على خلفية المظاهرات الأسبوعية الأخيرة التي تجري على حدود قطاع غزة حيث تتهم مرارا وتكرارا الجهات الأمنية حماس بالتخطيط لعمليات.

وتابعت، في شهر فبراير الماضي فشلت عملية اغتيال ضد أحد قادة حماس في صيدا في لبنان اتهمت حماس "إسرائيل بالوقوف ورائها

ومن جهته أوضح موقع واللا العبري، أنّه تم اغتيال المهندس فادي البطش من غزة في إطلاق نار أثناء خروجه من مسجد في كوالالمبور عاصمة ماليزيا، مؤكداً أنّ قيادي في الجهاد الإسلامي يتّهم الموساد باغتياله.

القناة 14 عقبت أيضا على الخبر قائلةً، اغتيال مهندس كهربائي انتمى لحماس في ماليزيا بـ10 رصاصات في الرأس من قبل شخصين على دراجة نارية.

موقع تيروريزم العبري نوّه إلى، أنّ حماس نشطت في ماليزيا منذ عدة سنوات , وعملت قبل حرب 2014 على تجنيد طلاب من الضفة الغربية يدرسون هناك , وقد تم إرسال عسكريين من الجناح المسلح "القسام" لماليزيا بهدف متابعة تجنيد وتدريب هؤلاء الطلاب قبل مغادرتهم للضفة لتنفيذ نشاطات دقيقة ضد "إسرائيل".

أمّا القناة العبرية الثانية والتي عقبت بتقرير موسع  تحت عنوان بعد اتهامه بـ"تطوير طائرات مسيرة"..هل الموساد المسؤول عن اغتيال المهندس البطش"؟، قائلةً، إن "مهندس الطاقة البديلة الذي تم اغتياله في ماليزيا فادي البطش هو مهندس كهربائي"، زاعمة "أنه خبير في تصنيع طائرات بدون طيار".

وعقّب المحلل العسكري للقناة العاشرة العبرية "ألون بن دافيد" على حادثة الاغتيال، بالقول: "اغتيال عالِم ومهندس حمساوي يدعى فادي البطش، قتل الليلة في ماليزيا حيث قام اثنان على دراجة نارية بإطلاق النار عليه في كوالالمبور".

اخر الأخبار