اوقاف شؤون القدس تحتفل بذكرى الاسراء والمعراج

تابعنا على:   20:13 2018-04-22

أمد/ القدس: نظمت مديرية اوقاف شؤون القدس اليوم الاحد احتفالا  بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج في بلدة الرام برعاية وزير الاوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس وبمشاركة محافظ محافظة القدس المهندس عدنان الحسيني واللواء بلال النتشة الامين العام للمؤتمر الوطني الشعبي للقدس والشيخ ابراهيم عوض الله مفتي محافظة رام الله والبيرة  والشيخ ابراهيم زعاترة مدير عام اوقاف شؤون القدس، وممثلين عن المؤسسات الرسمية والشعبية من المحافظة .

وفي كلمته هنأ ادعيس المسلمين بهذه المناسبة العظيمة والعزيزة على قلوب المسلمين لافتا أن هذه المرحلة التي تمر بها المدينة المقدسة والمسجد الأقصى المبارك على وجه التحديد، من اخطر المراحل سواء لعدد الاقتحامات او للمخططات والمشاريع التي تحاك ضده  مما يستدعي التدخل الفوري لحماية أولى القبلتين وإنقاذه من خطر التقسيم الزماني والمكاني والتهويد.

واوضح ادعيس  أن احياء هذه الذكرى ياتي للتأكيد على أهمية المسجد الأقصى والمدينة المقدسة دينيا وتاريخيا،  داعيا العرب والمسلمين إلى دعم رباط المواطنين في القدس، ومطالبا بضرورة شد الرحال إلى مدينة القدس من كافة أنحاء العالم.

واكد محافظ القدس أن ما تمارسه سلطات الاحتلال في مدينة القدس من محاولات تهويد كافة القطاعات المقدسية يستدعي من الجميع العمل على تقديم الأفضل للقدس ورفع مستواها العلمي والديني والوطني والتاريخي والسياسي وتثبيت صمود المواطن الفلسطيني عليها وخاصة المرابطين في المسجد الاقصى لسد الطريق امام المخططات الهادفة لإنهاء قضية القدس . 

بدوره شدد النتشة على أهمية تمسك أبناء شعبنا بمقدساته وحقوقه المشروعة رغم اعتداءات الاحتلال المتواصلة على المواطنين الأبرياء والمقدسات .

بدوره اكد عوض الله بكلمة القاها نيابة عن الشيخ محمد حسين مفتي القدس والديار الفلسطينية  ان هذه المناسبة تدعونا للالتفاف والتوحد والتمسك بشريعتنا وانها تاكيدا على عروبة واسلامية المسجد الاقصى وهو حق خالص للمسلمين.

 

اخر الأخبار