يديعوت: عدد من الأحداث حول أسرائيل يمكن أن تتطور في مايو "الخطير"

تابعنا على:   16:03 2018-04-24

أمد/ تل أبيب: نشرت صحيفة "يديعوت أحروت" العبرية، تقرير في عددها اليوم الثلاثاء، حول اهم الأحداث في وايو القادم وأثرها على إسرائيل، و تتم مراقبة الأحداث عن كثب.

 اللواء الجنرال (احتياط) عاموس يادلين، رئيس معهد دراسات الأمن القومي، قال إن "مايو لم يكن خطيرًا منذ 1967 و1973. نحن لسنا قبل الحرب، لكن هناك عدد من الأحداث التي يمكن أن تتطور، وكلها ستحدث ما بين 12 و15 مايو.

قرار الولايات المتحدة بالانسحاب من الاتفاقية النووية، ونقل السفارة الأمريكية إلى القدس، وتكثيف الأحداث الأمنية على حدود غزة، وما إلى ذلك. في هذه الأيام التقى قائد القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال جوزيف فوثيل، مع كبار أعضاء مؤسسة "الدفاع". وتمت مناقشة الأحداث والتطورات في سوريا.

استعدادًا لافتتاح السفارة الأمريكية في القدس، تخطط الولايات المتحدة لإرسال وفد ضخم إلى إسرائيل برئاسة وزير الخزانة الأمريكي ستيف مينوشين، الذي سيضم أيضًا ابنة ترامب إيفانكا وزوجها جاريد كوشنر.

في اليوم السابق لذلك اليوم -فتح السفارة، تاريخ توحيد القدس -حسب الرؤية الاسرائيلية -وهو تاريخ يعتبر حساسا من وجهة نظر أمنية. في 14 مايو سيعقد يوم النكبة، حيث يستعد الفلسطينيون لاستعراض ضخم في غزة لعشرات الآلاف الذين سيحاولون السير عبر السياج.

في اليوم التالي، في 15 مايو أو 16، يبدأ صيام رمضان، ويوم الجمعة من يوم 18 من الشهر سيأتي أول جمعة من رمضان. وبالإضافة إلى ذلك، يجب ألا ننسى الوعد الايراني للانتقام من الهجوم الإسرائيلي في سوريا يمكن أن يصل خلال "مايو التهديد"، وإذا كان الجدول الزمني غير مشغول بما فيه الكفاية، في وقت سابق من هذا الشهر، يوم 6 مايو، ستعقد في لبنان انتخابات تشكل مؤشرا على مكانة وقوة حزب الله في البلاد.

اخر الأخبار