ارتفاع قتلى السيول في إسرائيل الى 10 ..وإعتقال مسؤولين

تابعنا على:   12:19 2018-04-27

أمد/ تل أبيب: أعلنت الشرطة الإسرائيلية، صباح اليوم الجمعة، أنها اعتقلت اثنين من المسؤولين في مدرسة "بني تسيون" في تل أبيب، التي نظمت الرحلة إلى جنوبي البلاد، ولقي فيها 10 طلاب مصارعهم نتيجة الفيضانات.

وبحسب بيان الشرطة، فإن مسؤولا ثالثا قد جرى التحقيق معه، ثم تم تحويله إلى الحبس المنزلي. أما المعتقلان الآخران فهما مشتبهان بالتسبب بالموت عن طريق الإهمال، وسوف يعرضان على محكمة الصلح في مدينة بئر السبع، اليوم، لتمديد اعتقالهما.

أفادت وسائل إعلام عبرية، يوم الخميس، بعثور قوات الأمن على جثة أخرى لشاب في منطقة السيول بوادي عربة، جنوبي إسرائيل ليرتفع بذلك عدد القتلى إلى 10.

وكانت قوات الإنقاذ قد عثرت على 9 جثث لطلبة في مدرسة التمهيد للخدمة العسكرية، لقوا مصرعم بعدما جرفتهم السيول أثناء قيامهم برحلة إلى منطقة وادي المرقب وادي "تسبيت" جنوبي إسرائيل، فيما تم إنقاذ نحو 13 شخصا آخرين.

وحاولت وزارة التربية والتعليم إلقاء مسؤولية السماح بخروج 25 طالبا في رحلة بتلك المنطقة الجبلية على وزارة الدفاع، فيما ردت الأخيرة أن وزارة التربية والتعليم هي المسؤولة عن الموافقات اللازمة للرحلات لطلبة المدارس التمهيدية للخدمة العسكرية.

اخر الأخبار