أبرز ما تناولته الصحافة الإسرائيلية 27/4/2018

تابعنا على:   14:28 2018-04-27

أمد/ رام الله: أبرزت الصحف الإسرائيلية في عناوينها اليوم الجمعة، وفاة عشرة من ابناء الشبيبة من احدى المدارس الثانوية التي تقوم بإعداد الشبان لما قبل الخدمة العسكرية كانوا ضمن مجموعة من 25 شابا وشابة خرجوا للتنزه في وادي قرب البحر الميت، وجرفتهم  سيول الامطار الغزيرة بالأمس.. القتلى 9 شابات وشاب.

وفي عنوان رئيسي لجميع الصحف، يتحدث حول العلاقات بين الكوريتين.. لأول مرة زعيم كوريا الشمالية كيم جون اون سيلتقي بنظيره من كوريا الجنوبية بعد سنوات طويلة من الجفاء والعداء.. تناولت الصحف اجندة اللقاء بين الزعيمين كما  تناولت  خبر حصول اسرائيل على ميداليتين برونزيتين في بطولة الجودو  التي تنظم حاليا في اوروبا.

وفيما يلي اهم العناوين:

#هآرتس في عنوانها الرئيسي كتبت تسعة من ابناء الشبيبة يلقون حتفهم في مياه السيول الجارفة في احد الاودية في منطقة الجنوب القريبة من البحر الميت وشابة مفقودة.. واعلن العثور عليها لاحقا ميته والشرطة تحقق مع المشرفين على هذه الرحلة لمعرفة الاسباب التي دعتهم الى الخروج في الرحلة رغم التحذيرات التي صدرت عن عدة جهات.

وفي عنوان بارز لهآرتس تحدث حول الدور بالغ الاثر الذي تلعبه روسيا  في المنطقة.. روسيا تعود الى الصدارة لتكون صاحبة نفوذ في الكثير من القضايا الحساسة برئاسة بوتين كما كانت عليه روسيا ايام الاتحاد السوفييتي من بعض ما قامت وتقوم به روسيا (التدخل في انتخابات الرئاسية في امريكا.. اطلاق حملات كاذبة في دول اوروبا.. شن هجمات قرصنة الكترونية ... تسميم الجاسوس الروسي في لندن ..تأييد ودعم النظام السوري) روسيا تعود من جديد الى محور الساحة العالمية من خلال  استخدام وسائل الحرب الباردة.

يديعوت احرنوت في عنوانها البارز تكتب  تسعة من الشبيبة لم يعودوا ولن يعودوا الى منازلهم وعائلاتهم... ومع العثور على جثة الفتاة المفقودة ارتفعت الحصيلة الى عشرة قتلى.

معاريف ايضا في افتتاحيتها تتحدث حول الكارثة بالجنوب.. وتفرد بتوسع عدد من شهادات الفتية الذين نجوا من السيول الجارفة.

وأبرزت معاريف مقابلة مع رئيس حز ب "هناك مستقبل" يائير لابيد وفي العنوان كتبت "نظرة عن قرب لمشوار لابيد نحو السلطة".

إسرائيل هيوم اضافة الى خبر مقتل عشرة فتية في الجنوب جراء السيول ابرزت اليوم تقريرا حول المهندس فادي البطش الذي قتل في ماليزيا... افاد التقرير بان البطش كان وسيطا بين كوريا الشمالية وحركة حماس.

اخر الأخبار