عدم رد سلطة المقاطعة على موقف البحرين سيكون هرمون تحفيز لفتح باب الإعتراف بالقدس عاصمة للكيان والصمت ليس سوى مشاركة في هيك مؤامرة مهما تفننت بالكذب والنصب السياسي..إما القول الوضاح او الإنخماد العام!

د. ياغي يوضح لـ"أمد" حيثيات انضمام حركة المبادرة الوطنية لــ م.ت.ف .. ويرد على العوض

د. ياغي يوضح لـ"أمد" حيثيات انضمام حركة المبادرة الوطنية لــ م.ت.ف .. ويرد على العوض
  • شـارك:

أمد/رام الله - محمد عاطف المصري: أكد د.عائد ياغي مسؤول حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية في قطاع غزة أن حركته قررت المشاركة في أعمال الدورة الثالثة والعشرين للمجلس الوطني الفلسطيني ،وذلك انطلاقاً من حرصها على م.ت.ف الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني واستشعارا للمخاطر التي تحيط بالقضية الفلسطينية وكذلك أهمية العمل على حماية  إستقلالية القرار الوطني الفلسطيني والذي دافع واستشهد من أجله العديد من أبناء شعبنا الفلسطيني.

وأكد ياغي في حديث خاص لـ "أمد"، أنّ السير على نهج مؤسس المبادرة الوطنية الفلسطينية د.حيدر عبد الشافي والذي كان أحد مؤسسي م.ت.ف. وعضو في لجنتها التنفيذية، مضيفاً بذلت قيادة المبادرة جهودا عديدة من أجل إنهاء الانقسام والوصول إلى مجلس وطني يضم الكل الفلسطيني.

وتابع بعد أن تم التأكيد لنا على إلغاء الإجراءات المتخذة تجاه  قطاع غزة، وكذلك الإشارة إلى ان الدورة الثالثة والعشرين (الحالية) للمجلس الوطني ستكون الدورة الأخيرة لهذا المجلس على أن يعقب ذلك العمل على تشكيل
مجلس وطني.

وشدد أن حركته قد أخدت  قرارها بالمشاركة في أعمال هذه الدورة ليس من أجل الحصول على مكاسب فئوية من حيث عدد أعضاء في التنفيذية والمركزي، والذي يعتبر  استحقاق طبيعي لأي حركة أو تنظيم يتم انضمامه للمنظمة وهذا ما جرت عليه العادة .

وأوضح ياغي لـ"أمد"، أنه لم يعترض اَي شخص على هذا الإعتماد سوى عضو واحد فقط، وخاصة بأن المجلس المركزي في مارس ٢٠١٥م وافق بالإجماع (بما فيه جميع ممثلي الأحزاب والقوى الفلسطينية الممثلة في المنظمة) على إنضمام المبادرة، وتجلى ذلك بحضور  ممثلين عن المبادرة بالإضافة إلى الأمين العام في دورة المجلس المركزي الأخيرة والتي عقدت في يناير الماضي.

وأشار الى ماقال وليد العوض عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب وقال ، "دعوه يتحدث كما يحلو له، هناك من يحاول إعاقة مسيرة عملنا وكما تعرفون فإن أبناء شعبنا الفلسطيني يعرفون ويقدرون عاليا مواقف ونضال المبادرة وقيادتها وأعضائها في كافة المجالات".

وأكد ياغي انه من المتوقع أن ينهي المجلس أعماله غدا مساء بانتخاب لجان المجلس وأعضاء المجلس المركزي و أعضاء اللجنة التنفيذية، وسوف تعود الوفود بداية الأسبوع القادم (الأحد) إلى قطاع غزة.

وفي الختام شكر ياغي جميع أعضاء المجلس الوطني الذين أعطوا ثقتهم وصادقوا على انضمام المبادرة الوطنية للمجلس الوطني.

» اقرأ ايضاً

AMAD MEDIA   أمد للاعلام
  • فيس بوك
  • تويتر
  • ار ار اس
  • قوقل +
جميع الحقوق محفوظة لـ أمد للاعلام 2018 © AMAD.PS