عادت الإشاعات عن صحة محمود عباس تفرض ذاتها..غياب كلي عن مقره وغياب عن الظهور العلني وتوقف حركة السفر..هل من حق الشعب معرفة حقيقة مرض "الرئيس"!

"سلامة" يبحث مع رئيس بلدية دورا إنشاء مركز تدريب مهني

"سلامة" يبحث مع رئيس بلدية دورا إنشاء مركز تدريب مهني
  • شـارك:

أمد/ غزة: بحث وكيل وزارة العمل سامر سلامة، اليوم، مع رئيس بلدية دورا اللواء أحمد سلهوب، فكرة إنشاء مركز تدريب مهني في "دورا" لتوفير فرص متكافئة أمام جميع العاطلين عن العمل من الشباب.

 جاء ذلك في مقر الوزارة، بحضور عبد الكريم دراغمة الوكيل المساعد للشراكة الثلاثية والحوار الاجتماعي، و م. نضال عايش مدير عام الاداراة العامة للتدريب المهني، وهاني الشنطي رئيس وحدة العلاقات العامة والإعلام، و م. ماهر قزاز مدير العلاقات العامة في البلدية.

 وتحدث سلامة عن توجهات الوزارة في التوسع الافقي بمراكز التدريب المهني  لدورها في معالجة مشكلة البطالة، مشيرا إلى توفر 3 مراكز تدريب مهني في محافظة الخليل تشمل الخليل ويطا وحلحول، مع تأكيده على مواصلة العمل لتوفير من 2-3 مراكز في كل محافظة، لافتا إلى إمكانية تطبيق تجربة إنشاء مركز تدريب مهني في محافظة طوباس والتي تمت بعقد شراكة ثلاثية ما بين الوزارة والبلدية والغرفة التجارية، في إطار مذكرة تفاهم، لإنشاء مركز تدريب مهني في دورا.

 وأشار سلامة إلى توجهات الوزارة للتشغيل الذاتي والمشاريع الريادية من خلال الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية، حيث تقدم الوزارة الخدمات الاولية للرياديين من خلال عمليات التدريب والتأهيل للتأكد من قابلية تحقيق المشاريع الريادية ومن ثم تحويلها للصندوق لتأمين قروض للشباب لإنشاء مشاريع انتاجية خاصة بهم للتخفيف من البطالة، حيث يوفر الصندوق 15 ألف دولار لكل مشروع بفائدة لا تتعدى 5%.

 من جهته، تحدث سلهوب عن أهمية إنشاء مراكز تدريب مهني في محافظة الخليل في ظل التغيرات الاقتصادية والسياسية في الواقع الفلسطيني وارتفاع معدلات البطالة، ما أدى إلى التفكير الجدي في إنشاء مركز تدريب مهني تلبي مخرجاته احتياجات سوق العمل، ؤ وللتخفيف من البطالة، مبديا استعداده لتوفير قطعة أرض مناسبة لإقامته.

 التي أدت إلى التفكير الجدي باعتماد استراتيجية وطنية للتعليم والتدريب المهني والتقني بهدف خلق نظام تعليم وتدريب مهني يستوعب العدد الكبير من العاطلين عن العمل للتخفيف من حدة الفقر والبطالة.

وتم الاتفاق في نهاية الاجتماع على الترتيب لعقد اجتماع فني يناقش فكرة إنشاء مركز تدريب مهني في دورا، وتحديد المهن اللازمة لسد احتياجات سوق العمل هناك، وكذلك بحث إمكانيات التعاون في مجال التشغيل الذاتي والمشاريع الريادية.

» اقرأ ايضاً

AMAD MEDIA   أمد للاعلام
  • فيس بوك
  • تويتر
  • ار ار اس
  • قوقل +
جميع الحقوق محفوظة لـ أمد للاعلام 2018 © AMAD.PS