مصر وأمريكا

تابعنا على:   14:16 2018-05-29

أحمد يونس

أمريكا حالياً لها مركبة فى الفضاء الخارجى ترسل صوراً وعينات من المريخ، أمريكا فيها ولد يهودى عمره أقل من عشرين سنة واخترع نظاماً سماه «الفيس بوك» لاستخدامه على الكمبيوتر اللى اخترعه راجل نصرانى وصنعه كافر صينى!! قوم إيه!! أفتح صفحة الفيس بتاعة أطباء أطفال جامعة الأزهر «أنشأها عدو الإسلام عبدالناصر لتخريج متعلمين على مستوى عال يجمعون بين الثقافة الدينية والثقافة العلمية العملية ليعملوا دعاة للإسلام فى أفريقيا التى ملأتها دول الغرب مبشرين!!» على هذه الصفحة وجدت أحد شباب الأطباء قد كتب «لا. ليس مقالاً علمياً كما قد تظن، وبرضه لا ليس تعليقاً على الموقف السياسى والاجتماعى الذى يسر العدو ولا يسر الحبيب»، لا لم يكتب على صفحة الفيس بوك «الذى اخترعه الشاب اليهودى» لم يكتب أى حاجة مما ذكرت ولكنه كتب دعاء الدخول إلى الخلاء!!

تخيل إحنا فى إيه والأمريكان فى إيه وهذا الطبيب الشاب كل ما يشغل باله هو ماذا يقول عندما يرغب فى لامؤاخذة التبول!! والله لو كتب معها تنبيهاً إلى أهمية غسيل الأيدى فى كل مرة بعد اللامؤاخذة لكان مقبولاً أم أنه رغم كل هذه السنين من العلوم الطبية لم يجد ما ينشره على الزملاء الأطباء إلا الدعاء!!

لم أحزن عندما قال أحد المشايخ فى التليفزيون إن حل مشكلة البطالة هو اللى مش لاقى شغل يأخذ براد شاى وكام كوباية ويذهب إلى قصر النيل وبإذن الله سيرزق!! وقد كان وتحول كوبرى قصر النيل إلى قهوة بلدى وفيها شاى وبليلة وحمص الشام، هذا طبعاً غير البطاطا والذرة المشوية، ثم تذكرت ذلك الداعية المعروف الذى قال دون أن يبتسم أو يغمز بعينه لأعرف أن هذا الكلام هزار!!.. قال فضيلته إن حل المشكلة الاقتصادية هو فى عودة فتح الأمصار «الواحد يروح الغزوة من دول ويرجع بكام أسير، وشوية سبايا وجيوبه ملآنة»، لم يشرح فضيلته أى مصر من الأمصار سيغزو، وأى سلاح سيستعمل، وهل هو السيف والرمح أم سيستعمل الأسلحة الحديثة، علماً بأن كل الدول الآن من السويد بحسناواتها إلى بوركينا فاسو بسمراواتها كلها لديها أحدث الأسلحة.. وأظن أنه مادام الأمر كذلك يبقى نخلينا فى براد الشاى والكام كوباية أسلم!!

عن المصري اليوم

اخر الأخبار