وزارة الزراعه وبلديه نابلس توقعان مذكره تفاهم حول تنفيذ أبحاث علميه

تابعنا على:   18:57 2018-06-12

أمد/ نابلس: وقعت مذكرة تفاهم بين وزارة الزراعة (المركز الوطني للبحوث الزراعية ) ويمثلها د. زياد فضة مدير عام المركز والمهندس عدلي يعيش رئيس بلدية نابلس حول تنفيذ أبحاث علمية تطبيقية من اجل استخدام المياه المعالجة والحماة في الزراعة وتحديد تأثيرها على التربة والإنتاج في أشجار اللوزيات وغيرها من المحاصيل وذلك من خلال المشاركة والتعاون من قبل الطرفين من اجل الحصول على نتائج تساهم في تشجيع استخدام المياه العادمة المعالجة والحماة المعالجة في الزراعة مستقبلا بما يتوافق مع القوانين الفلسطينية السائدة بهذا الخصوص .

وحضر توقيع مذكرة التفاهم عدداً من مدراء الدوائر البحثية ومدراء المختبرات الخدماتية التابعة للمركز الوطني للبحوث الزراعية .
وأشار الدكتور زياد فضة إلى أهمية إعادة استخدام المياه المعالجة والحماة المعالجة في الزراعة حتى تتحقق الفائدة المرجوة من محطات معالجة المياه العادمة واستغلال الموارد الطبيعية بشكل امن مما يؤدي إلى زيادة كميات المياه البديلة لزيادة نظم الإنتاج الزراعي مما يؤدي إلى تقليل الضغط على المياه العذبة وأكد على ضرورة تفعيل العلاقات ما بين المركز الوطني وكافة البلديات المحلية في المجال الزراعي و أبدى الطرفان استعدادهما للتعاون المشترك والمستمر لما له من أهمية على القطاع الزراعي والاقتصادي في فلسطين .

اخر الأخبار