"مشايخ حماس" بدأوا في الترويج للتهدئة..أحدهم في جامع "الإيمان والهدى" بغزة طالب الناس الذاهبين الى المسيرات البعد عن "السياج" بإعتبار أرواحهم غالية ..والحفاظ عليها "يغيض العدا"..فعلا"مشايخ كفتة"!

اكتب علي الورق

اكتب علي الورق
  • شـارك:
لطيفة محمد حسيب القاضي

إن الكتابة علي الورق هي علاج للمشاعر و للافكار السلبية والمشاعر الغير مريحة التي تبعث الأرق والتوتر والانفعال .
كثيرا من الأشخاص يتذمرون بحجة أنهم يريدون أن يفهموا أو انهم بحاجة لمن يصغي اليهم وان عندهم الكثير من المشكلات التي تبعث شعور عدم الراحة .
استخدم اسلوب الكتابة على الورق كي تعالج نفسك وتتحكم في مشاعرك .
ماذا يعني هذا الكلام عمليا وعلاجيا؟ يعني تخفيض حدة الانفعالات غير الواعية التي تحدث في الدماغ الأوسط من قبل الشخص ونقل نشاطه إلى مركز آخر في الدماغ يتسم بالهدوء والرزانة والسيطرة.
اغلبيتنا تعيش على الانفعال وعلى التفاعل اللاواعي .
إذا أردت معالجة أفكارك السلبية ومشاعرك السلبية:
1 - اكتبها على الورق بشكل صادق ودون تجميل اعترف بها واقبلها، وقم بتسميتها حسب الفكرة والشعور.
2 - اسأل نفسك لماذا جاء هذا الشعور ومن كان السبب فيه؟ وكذلك اسأل نفسك مع التفكير من أين جاء ومن كان السبب فيه؟ انتظر حتى يأتيك الجواب وكن صبورا وسوف تصل إلى الجواب.
3 - حدد ماذا يجب أن تفعل لمواجهة ذلك. كن صبورا.

في كل مرة تفعل ذلك فإنك تساعد نفسك علي الاستقرار والهدوء والرقي والتخطيط وقوة الارادة، ان كتابة مشاعرك علي الورق تساعدك علي ايجاد العديد من الحلول لكثير من المشكلات ،بالاضافة تساعدك علي التفكير المنطقي المنطلق من العقل . وايضا الكتابة علي الورق تساعدك علي القضاء علي الافكار السلبية وإحلال الايجابية مكانها حيث انها تنشط التفكير السليم لايجاد الحلول السليمة لاي مشكلة او اي موقف تمر به ، ان الكتابة علي الورق تنمي حالة من الاستقرار والصبر، والصدق مع النفس في كل الحالات.

كلمات دالّة:

» اقرأ ايضاً

AMAD MEDIA   أمد للاعلام
  • فيس بوك
  • تويتر
  • ار ار اس
  • قوقل +
جميع الحقوق محفوظة لـ أمد للاعلام 2018 © AMAD.PS