ارتاح ضميركم الوطني غزة بلا عيد او رواتب ؟؟

تابعنا على:   16:19 2018-06-14

أحمد فرحان

الاحتلال مجرم حرب بشهادة منظمات دولية لا جدال ولا نقاش فيها ..وهو لا يريد سلام ولا حتى تهدئة لاصحاب وهم وحلم التهدئة .. لكن المصيبة الاكبر ما يجلدوننا به ابناء جلدتنا...!! فهل يمكن مساواتهم مع الاحتلال في الجرم لو ثبت الجرم ؟؟
اراد المشرف على صنبور المال والراتب تقطيع الماسورة عن غزة حتى كادت ان تنقط نقط بل تنعدم احيانا كثيرة ليكون اثر القرار اكثر سوء على الموظف ليجعل من كرامته مهانة بل معدومة ووصل الحال بكثير الى التسول او الاستلاف وتراكم الدين عليه مما يعرضه لمساءلات قانونية قد تودي به بالسجن وكل ذنبه فقط انه قال نعم للالتزام بالشرعية الرسمية واذ بها تعطيه الخازوق الاكبر تلك الشرعية فهل يمكن لنا القول هنا ان استمرارالقرار والاصرار على بقائه مستمرا الا يعتبر ذلك جريمة ؟ والا يمكن مساواة المجرم هنا وهناك وهناك بدرجة واحدة ؟؟!

شاهد اخر غالبا ، مع وجود ازمات مع المحتل في رمضان والعيد يكون الفاعل للجريمة فقط الاحتلال انما الان الفاعلين اخرين من ابناء جلدتنا جنب الاحتلال ، الشاهد هنا قدوم رمضان دون صرف حقوق مالية لموظفي غزة بل وانتهي رمضان وكان الأمل ع العيد بتفرج واذ بالعيد بأي حال عدت يا عيد فلا رواتب ولا مستحقات متأخرة للموظف صرفت فمن هنا المجرم ؟ نعم لا يمكن توصيف ذلك الا انه جريمة مركبة ..جريمة مخالفة القانون الاساسي وجعل سلطة التشريع للسلطة التنفيذية في اقصاء موظفي غزة بل وتقاعدهم قسريا تحت شعار القانون طيب القانون الوطني الفلسطيني يا سادة يجرم هذا الفعل فما هو تكييفكم لفعلكم ؟ هناك من لا زال يخفف من موضوع حجز رواتب غزة وان الحديث عن سياسات خارجية اهم، لا يا سادة حتى الحديث عن القدس والاقصى ليس اهم من الانسان او من المواطن وحل ازماته لا ان نعقد ازماته تحت حجج واهية ما انزل علماء السياسة ولا مكافحة الارهاب بها من سلطان !!

الامر ليس هينا يا صاحب قرار قطع وتجميد الرواتب لغزة خاصة لو تعلق الامر بان ابن لك او بنت لك او حفيدة لك تطلب منك شراء فرحتها بالعيد ولا تملك وقتها مع انك تملك دين لك في رقبة الرئيس والحكومة مبالغ مالية من حقك ولا تملك استلامها فما قيمة هذا الشعور واثره ؟
بالبلدي نريد ان نعرف معاليكم هل عند اهلكم احساس ؟ هل يمكن ان تنزل دمعة حسرة وقهر من عيونكم الغير وقحة لاحساسك بعجز عن افراح ولدك وبنتك وحتى نفسك ..يا اخي بتحسوش الى هذا الحد ..؟ والله صعبة .. والله احساس المرء بالعجز وهو يملك شيء يفك ذلك العجز لكنه مش قادر احساس يقهر جبال ..

من الاخر ان كان هدف حكام الامر الواقع في غزة وضغوطاتهم على الشعب او هدف حكام الضفة والسلطة الضغط بنفس الوقت على الشعب سواء بهدف فصل غزة او بدايات تنفيذ صفقة القرن فلن يتحقق هدفكم سوف يصبر الشعب على ظلمكم فلن تدوم لكم والا لكان دامت لمن سبقكم ..
الامر واضح هو تسريع فصل غزة وان يختلي الاحتلال باستيطانه في الضفة وتنفيذ صفقة القرن تحت شعار سوف نرفض ولكن من تحت لتحت سنطبقها بحذافيرها ..خايف من الزواج بلاش تحبل ..
في النهابة بهمنا راحة ضميركم ايها المسؤولون فهل هيك ضميركم الوطني ارتاح مطمئنين ؟ غزة في اول رمضان لها واول عيد تعيش تلك الكابة وذلك الفقر المقصود والافقار لكنها تأكدوا تماما .. ستبقى غزة شوكة في حلق كل متخاذل وكل من عمل ويعمل وسيعمل ضدها فاهي اهم جزء في فلسطين ولن تنفصل ..

ولشعبي في كل فلسطين شمال وجنوب وشرق وغرب اخرجوا ضد الظلم ..ضد ثالوث الاجرام في المنطقة ، الاحتلال وزمرة الضفة وزمرة غزة من الحكام ..وليكن شعاركم .
الشعب يريد اسقاط الاقزام ..لانهم حقا اقزام فلسطين ومجرمي فلسطين ..لم يعد هناك اي مجال لخطاب فيه اي ادب طالما كنا امام جرائم ضد الشعب .. اخرجوا عليهم وحاكموهم في كل الميادين بمحاكمات ثورية ..انتهى ..


،،، يا عزام تقول ان هناك من يستغل ازمة الرواتب ، ولا يوجد عقوبات ،وفتح هي المتضرر ، أليس استمرار الاجراءات يعني انك مع كل هذا ؟ ههههه طالما الاجراءات أضرت بمصالحي بوقفها يا عزامووو مش بتفنن بقسوتها..

اخر الأخبار