لعيد فطر صحّي... إتبعوا هذه النصائح الأساسية!

تابعنا على:   20:21 2018-06-16

أمد/ في عيد الفطر، تكثر الاطعمة الدسمة والغنية بالدهون والسعرات الحرارية المرتفعة، كما أن الحلويات تعتبر جزءاً اساسياً من العيد لا يمكن ان تغيب عن الموائد واللقاءات. لذا نقدم لكم بضع نصائح صحية في عيد الفطر، تساعدك في الحفاظ على سلامتكم ورشاقتكم.

كيف تعتنوا بصحّتك في عيد الفطر؟

- خلال عيد الفطر، قد تلاحظوا أن الدعوات لحفلات العشاء او الغداء قبل باتت كثيرة، ولا بد من تلبية النسبة الاكبر منها، ولكن يمكنكم أن تحافظوا على صحتك في هذه الفترة من خلال تفادي تناول الاطعمة الدسمة والغنية بالدهون، فحاول  قدر المستطاع تناول ما هو صحي ومناسب لك. ويمكنك ان تساعدي في اعداد المائدة، فتحضر بعض الاطباق الصحية التي تناسبك.

- ايضاً من ابرز النصائح الصحية التي يجب التنبه اليها في فترة عيد الفطر، هو تفادي تناول الوجبات الثقيلة والدسمة في المساء، والخلود الى النوم فوراً، فالوجبة المسائية يجب أن تكون خفيفة للغاية كي لا تؤدي الى زيادة في الوزن. وفي هذا الشأن لا بد من أن تتنبه الى الكمية التي تتناولها على العشاء، واحرصوا على انتظار ساعتين على الاقل قبل الخلود الى النوم.

- لا يجب خلال فترة العيد أن تكثروا من تناول الحلويات، فهي غنية بالسعرات الحرارية التي يمكن أن تسبب الزيادة في الوزن بشكل سريع، من هنا أهمية التنبه الى ما تتناولينه، والى اختيار الاصناف التي تحوي النسبة الاقل من السعرات الحرارية، كما يمكنك أن تختاروا الحلويات المصنوعة بسكر صناعي أو بدائل السكر، أو ان تتناولوا الفاكهة المفيدة جداً للصحة عوضاً عن الحلويات.

إحذري تأثيرات الوجبات السريعة على صحتك!

- تماماً كما السكر، يمكن للملح أن يلعب دوراً مهماً على صعيد اكتساب الوزن الزائد، لذا لا بد من التنبه الى اهمية التقليل من نسبته في الاطباق التي تتناولينها خلال فترة العيد، فهي قد تكون من بين الاسباب المؤدية الى الاضرار بالصحة. عليكم أن تكونوا اكثر حذراً في اختيار الاطباق المناسبة، وابتعدوا عن اضافة الملح الى بعض الاصناف.

اخر الأخبار