وصفتهم بـ" المرتعبين من صوت الوحدة الوطنية" ...مفوضية الشهداء والأسرى والجرحى تدين الاعتداء على حراك غزة بساحة السرايا

تابعنا على:   19:37 2018-06-18

أمد/ غزة: تتوجهت مفوضية الشهداء والأسرى والجرحى بحركة فتح في بيان لها بالتحية إلى كافة جماهير الشعب الفلسطيني ، التي احتشدت بالآلاف من كل أنحاء قطاع غزة، ومن كل ألوان الطيف السياسي والاجتماعي لرفع شعار إنهاء الانقسام ورفع العقوبات؛ معبرين عن حرصهم ووعيهم الوطني تجاه معاناة أهلنا في قطاع غزة.

وأضاف البيان ان مبادئ وأهداف وأدوات وشعارات الحراك تم الاتفاق عليها وطنيا، وكان أهمها الدعوة إلى وحدة الوطن وإنهاء الانقسام البغيض، وإلغاء كافة الإجراءات المفروضة على قطاع غزة، مع التأكيد على عدم حرف مسار وبوصلة الحراك.

وتابع البيان إن بعض الفئات التي حضرت إلى ساحة السرايا كانت تحمل في جعبتها نية التخريب، وحرف بوصلة الحراك، والإساءة لبعض الرموز والشخصيات الوطنية، وكانت تحمل شعارات حزبية وفئوية ضيقة، وهي جماعات منظمة محسوبة على حركة حماس، وارتدت الكوفية زيفا وتنكرا بدلا من ارتداء القناع.

كما ادانت مفوضية الشهداء والأسرى والجرحى بحركة فتح ما أقدمت عليه هذه الفئة المنتفعة من استمرار الإنقسام، والمرتعبين من صوت الوحدة الوطنية.

 وطالب البيان بمحاسبة هذه الفئة المارقة والخارجة عن الصف الوطني، والخارجة عن القانون الذي يكفل حرية التظاهر السلمي، عن هذه الأفعال التي ارتكبت هذا اليوم.

 وأكدت مفوضية الشهداء والأسرى والجرحى بأننا مستمرون بالمشاركة في هذه الفعاليات، وأن ما حدث اليوم في ساحة السرايا لن يزيدنا إلا قوة وإصرار على ذلك مع قيادة الحراك حتى تتحقق الأهداف المنشودة، والتي اساسها إنهاء الإنقسام ورفع الإجراءات المفروضة على قطاع غزة.

وطالبت المفوضية الشهداء والأسرى والجرحى فصائل العمل الوطنى والإسلامي، والمنظمات الحقوقية ومؤسسات المجتمع المدنى بإدانة هذا الفعل الاثم الخارج عن تقاليد شعبنا، كما ونطالبهم بحماية الحراك المستمر بإذن الله.                        

اخر الأخبار