حماس: ما حدث اليوم في السرايا نتيجة الاحتقان.. وتطالب تركيز المسيرات على فك الحصار

تابعنا على:   22:49 2018-06-18

أمد/ غزة: صرحت حركة حماس، اليوم الإثنين ، أن قيادة الحركة تابعت ما حدث اليوم في ساحة السرايا بمدينة غزة، الذي أدى إلى فض التجمع.

وأكدت الحركة في بيان وصل "أمد للإعلام" نسخة عنه، أنه ومنذ ساعة الحدث أجرت قيادة حماس تحقيقًا أوليًّا فيما جرى، وكانت نتيجة التحقيق كالتالي: 

أولاً: هذه ليست الفعالية الأولى التي ينفذها هذا الحراك في قطاع غزة، حيث كانت الفعاليات السابقة تتم بهدوء، ولا يحدث خلالها أي صدامات تُذكر، وإن الحركة تؤكد أن مطالبها محقة وعادلة وتنسجم مع مطالب الشعب ومواقف ومطالب الحركة.

 ثانيًا: لقد وجهت الجهة المسؤولة عن تنظيم الفعالية الدعوة العامة للمشاركة في هذه الفعالية، حيث شاركت اليوم شرائح متباينة، وتم ترديد شعارات مختلفة ومتناقضة؛ الأمر الذي وتّر الأجواء وأدى إلى حالة الاشتباك بين المشاركين.

 ثالثًا: لقد شارك في تنظيم الفعالية عدد من محرري حركة حماس، وكان من المقرر أن يشاركوا فيها بكلمات، ومن بينهم الأسير المحرر محمود مرداوي، والأسير المحرر توفيق أبو نعيم، والذي حاول بعض المشاركين منعه من الحديث؛ ما اضطره للانسحاب.

وأكدت حماس في بيانها أن ما حدث اليوم لم تخطط له أي جهة وطنية، وإنما جاء نتيجة الاحتقان والتوتر الذي يسود القطاع، والتباين بين المشاركين، وهو أمر مؤسف ترفضه الحركة وتدينه وتؤكد وجوب العمل على منع تكراره.

وأشارت في الوقت ذاته الى صوابية قرار حماس وقوى وفصائل الشعب الفلسطيني في تنظيم مسيرات العودة وكسر الحصار وتوجيه حالة الغضب الداخلي والاحتقان والضغط في وجه العدو الصهيوني الذي يحاصر الشعب ويقتل أطفاله ونساءه.

اخر الأخبار