بومبيو: إدارة ترامب "الأفضل" في توفير مناخ جيد للأعمال

تابعنا على:   23:15 2018-06-22

أمد/ واشنطن: دافع وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، عن السياسة الاقتصادية لإدارة الرئيس دونالد ترامب، معتبرا أنها "أفضل إدارة تعمل على توفير مناخ جيد للأعمال".

جاء ذلك في كلمة له خلال انعقاد أشغال مؤتمر الاستثمار، اليوم الجمعة، بولاية ميريلاند (شرق)، والذي نظمته وزارة التجارة الأمريكية، وحضره عدد من رجال الأعمال الأمريكيين والأجانب.

وقال بومبيو، إنه "من أجل إنجاح مناخ الأعمال لابد من بناء علاقات قوية على الصعيد الدولي تلعب فيها الدبلوماسية دورا كبيرا".

ودعا المستثمرين الأجانب إلى الاستثمار في بلاده.

وأورد في هذا السياق، "هذا هو الوقت المناسب للاستثمار في هذا البلد، فالظروف الحالية مناسبة جدا، وهنا أفضل مكان للابتكار وسيادة القانون".

وتابع "الولايات المتحدة هي أفضل بلد يمكن الاستثمار فيه ولديه أقوى اقتصاد في العالم".

وأوضح بومبيو، أن "سياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ساهمت في إنعاش الاقتصاد الوطني، من خلال تخفيض الضرائب وتشجيع الشركات على الاستثمار ودعم الإدارة لرجال الأعمال".

وفي 22 ديسمبر/كانون الأول الماضي، وقّع ترامب، قانون خفض الضرائب على الشركات والمكلفين (الأفراد)، والذي يعد أكبر تعديل على النظام الضريبي في الولايات المتحدة، منذ أكثر من 30 عاما.

وتابع بومبيو، "يجب أن يعلم الجميع أن الحرب على رجال الأعمال، انتهت في الولايات المتحدة".

ولم يوضح وزير الخارجية الأمريكي ما الذي يقصده بـ"الحرب على رجال الأعمال".

ولفت إلى أن "البطالة في الولايات المتحدة، سجلت أدنى مستوياتها خلال العقود الأخيرة في صفوف مختلف فئات المجتمع الأمريكي".

وفي مايو/آيار الماضي، أعلنت وزارة العمل الأمريكية، تسارع نمو الوظائف في البلاد، وتراجع معدل البطالة إلى 3.8 في المائة ليصل إلى أدنى مستوياته في 18 عاما.

واعتبر بومبيو، أنه "بفضل سياسة إدارة ترامب، تأتي الشركات الأجنبية الكبرى للاستثمار في الولايات المتحدة من أجل خلق المزيد من فرص العمل".

وشدد على أن "إدارة الرئيس ترامب ملتزمة بتوفير مناخ جيد للأعمال".

وأضاف "نؤمن أن الاقتصاد القوي، هو الكفيل بالوفاء بالتزاماتنا تجاه الحلفاء، ونتصدى للتهديدات التي نواجهها كالإرهاب والهجرة غير الشرعية والأعداء الدوليين".

اخر الأخبار