الوادية لـ (أمد) : من المبكر الاعلان عن حكومة التوافق الوطني التي لا تزال في مرحلة التشاور

تابعنا على:   17:21 2014-05-10

أمد/ غزة – خاص : قال رئيس تجمع المستقلين الفلسطينيين وعضو إطار منظمة التحرير الفلسطينية ، الدكتور ياسر الوادية ، أن الأيام القليلة القادمة ستشهد خطوات هامة في تطبيق بنود المصالحة ، وعلى رأسها تشكيل حكومة التوافق الوطني ، التي بدأت عملية التشاور بخصوصها .

وقال الوادية بإتصال مع (أمد) أن الرئيس أبو مازن يسعى الى إنهاء تشكيل الحكومة قبل انقضاء مهلتها الخمسة أسابيع ، والايام القادمة ستحمل نتائج ايجابية لإتفاق المصالحة الأخير والذي عقد في مخيم الشاطيء الشهر الماضي بين منظمة التحرير الفلسطينية وحركة حماس .

وأضاف الوادية أن ما ورد بخصوص الاعلان عن تشكيل حكومة التوافق الوطني يوم الاثنين القادم غير دقيق ، ويدخل في باب التكهنات والتقديرات ، ليس إلا ، ومن المبكر الاعلان عن الحكومة ، والتي لا تزال في طور التشاور والبحث والتدقيق .

وعن اسماء المرشحين لوزارة حكومة التوافق قال الوادية ، أن بنك الاسماء موجود ، ويحدث بين فترة وأخرى مشاورات بخصوصه بين الاطراف حتى يستقر الأمر على العدد المحدد من الوزراء وموافقة الرئيس محمود عباس على التشكيلة ليتم الاعلان عنها ، وهذا يتم بعيداً عن وسائل الاعلام لحساسية الموضوع .

وأكد القيادي الفلسطيني على أن الاجواء السائدة مشجعة ، ويمكن البناء عليها لإتمام تطبيق بنود المصالحة .

اخر الأخبار