بين حين وآخر تقرأ لأحد من "فصيلي النكبة، أنهم قدموا "تنازلات" عشان المصالحة..تعبير يمثل تلخيصا لمفهوم "السرقة السياسية".. فالمصالح الوطنية لا يقال تنازلت من أجلها لأنه بدونها أنتم أصفار سياسية..بلا لا نيلة!
عــاجــل

خلال لقائه بنتنياهو.. بوتين: العلاقات الروسية الإسرائيلية تنمو في عدة مجالات

خلال لقائه بنتنياهو.. بوتين: العلاقات الروسية الإسرائيلية تنمو في عدة مجالات
  • شـارك:

أمد/ موسكو: صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، بأن العلاقات الروسية الإسرائيلية تنمو بإيجابية ليس فقط في المجال الاقتصادي، وإنما بين الهيئات العسكرية وفي المجال الإنساني أيضا.

وقال بوتين خلال لقائه رئيس الوزراء الاسرائيلي: "بشكل عام، العلاقات الثنائية تتطور بصورة إيجابية للغاية، ولن أدرج الآن الأرقام، فهي إيجابية، لكن هذا لا يتعلق فقط بتعاوننا في مجال الاقتصاد، هذا ينطبق أيضا على التفاعل في المجال السياسي، والعلاقات بين الهيئات العسكرية في مستوى جيد، وهذا ينطبق أيضا على المجال الإنساني".

كما وجه بوتين الشكر لنتنياهو على مشاركته في عيد النصر 9 مايو/أيار قائلا: "أذكر كيف مررت من خلال الساحة الحمراء تحمل صورة لأحد أبطال الحرب العالمية الثانية. شكرا لك".

وبدوره، هنأ نتنياهو الرئيس الروسي على النجاح في تنظيم بطولة كأس العالم، التي تجري منافساتها الآن، وشكره على دعوته للمباراة.

كما أشار إلى أن مشاركته في الاحتفال بيوم النصر تركت له انطباعا عميقا ومؤثرا.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد استقبل رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو في الكرملين، الذي جاء في زيارة لحضور مباراة نهائي  كأس العالم. ووفقا لبوتين، فإن هذا يسمح لهم بمناقشة القضايا الراهنة.

وبدوره  قال نتنياهو في مستهل اللقاء "أولا أريد أن أهنئكم على المونديال الناجح الذي تنظمه روسيا. كل العالم شاهد المباريات باهتمام بالغ، وشاهدناه نحن أيضا في إسرائيل، إذ يجب أن أقول ذلك لكم شخصيا. أشكركم أيضا على الدعوة لمشاهدة مباراة نصف النهائي في وقت لاحق من هذا المساء".

وأضاف "قد ذكّرتم العرض العسكري المثير للعواطف الذي أقمتموه بمناسبة حلول ذكرى الانتصار على ألمانيا النازية. كان هذا حدثا عظيما، كان له صدى كبيرا في إسرائيل، وأعتقد أيضا في كل أرجاء العالم اليهودي".

وتابع نتنياهو قائلا "كل زيارة أقوم بها إلى هنا، تشكّل فرصة بالنسبة لنا، للعمل معا، من أجل القيام بمحاولة لتحقيق الاستقرار في المنطقة ،وتعزيز الأمن فيها. من البديهي أن المحادثات بيننا تتمحور حول سوريا وإيران. موقفنا معروف، وهو يقضي بأنه يجب على إيران أن تغادر سوريا. هذا ليس بجديد بالنسبة لكم".

وكان الثلاثاء قد هدد وزير الامن الاسرائيلي افيغدور ليبرمان بأن أي جندي سوري يدخل هذه المنطقة سيعرض حياته للخطر.

 

 

» اقرأ ايضاً

AMAD MEDIA   أمد للاعلام
  • فيس بوك
  • تويتر
  • ار ار اس
  • قوقل +
جميع الحقوق محفوظة لـ أمد للاعلام 2018 © AMAD.PS