ذكرى رحيل العقيد طاهر الحاج محمد (أبو خالد)

تابعنا على:   14:40 2018-08-03

اللواء ركن: عرابي كلوب

طاهر عبد السلام يوسف الحاج محمد من مواليد قرية البطاني الغربي بتاريخ 01/10/1945م، هاجر من عائلته قريتهم أثر حدوث نكبة عام 1948م، حيث شرد شعبنا الفلسطيني من دياره وقراه ومدنه، واستقرت العائلة في مخيم الشاطئ للاجئين وحيث كان عمره آنذاك ثلاثة أعوام.
تابع دراسته الأساسية والإعدادية في مدارس وكالة الغوث للاجئين والثانوية في مدرسة فلسطين الثانوية للبنين عام 1963م.
التحق بالجامعات المصرية لمتابعة دراسته وذلك عام 1963م ولم يكمل ذلك، حيث التحق بعدها بكلية الضباط الاحتياط التي تخرج منها برتبة ملازم وكان من زملائه في الكلية كل من المرحوم/ أحمد أبو علبة، والأخوين/ أحمد التلولي، وأبو عماد الغول.
اجتاز دورة معلم صاعقة بعد تخرجه ومن ثم عمل في وحدات جيش التحرير الفلسطيني في قطاع غزة.
بعد هزيمة حزيران عام 1967م غادر القطاع متوجهاً إلى مصر وبعدها نقل إل إدارة الحاكم العام لقطاع غزة – القاهرة.
عام 1972م ذهب إلى ليبيا حيث عمل مدرساً هناك ولغاية عام 1983م، وفي تلك الفترة كان يقوم بتسديد اشتراكه السنوي لإدارة الحاكم العام لقطاع غزة.
بعد عودته من ليبيا أعيد للعمل موظفاً في إدارة الحاكم العام وحتى العودة إلى أرض الوطن عام 1994م بعد عودة قيادة المنظمة وقواتها العسكرية من الخارج إلى الوطن.
تزوج عام 1978م ورزق بولد وأربع بنات.
بعد عودته إلى أرض الوطن عمل في كل من جهاز المخابرات العامة وكذلك جهاز الشرطة الفلسطينية ومن ثم انتقل عام 1995م للعمل في جهاز الضابطة الجمركية.
عام 1996م أرسل في دورة إلى الباكستان في تخصص العلوم الجمركية والضرائبية.
تسلم العديد من المسؤوليات أثناء عمله في جهاز الضابطة الجمركية.
أحيل العقيد/ طاهر عبد السلام يوسف الحاج محمد إلى التقاعد بتاريخ 01/07/2006م.
كان العقيد/ طاهر عبد السلام من خيرة الضباط الملتزمين والمثابرين وكان ضابط كفء، هادئ الطباع، كتوم، يعمل بهدوء، جيد الخصال، زميل يعتد به ويعتمد عليه، صاحب جهد مميز.
أصيب العقيد المتقاعد/ طاهر عبد السلام الحاج محمد بمرض عضال وعاني كثيراً من المرض، وقد أجريت له العديد من العمليات الجراحية نتيجة للمرض، إلى أن وافته المنية صباح يوم الأربعاء الموافق 02/08/2017م، عن عمر ناهز الثانية و السبعون عاماً، وورى الثرى بعد الصلاة على جثمانه الطاهر.

اخر الأخبار