إعتقاد بعض قيادات حماس أن الحرب الإسرائيلية قد تمنحها "مقاما رفيعا"، ليس سوى سراب كامل..المشهد العالمي لم يعد يثيره أبدا جرائم العدو بقدر ما بات مشمئزا من "عداء فلسطيني فلسطيني" غير مسبوق!

مدير هيئة البترول لـ "أمد": توريد (2000) طن شهرياً من الغاز المصري إلى غزة عبر معبر رفح

مدير هيئة البترول لـ "أمد": توريد (2000) طن شهرياً من الغاز المصري إلى غزة عبر معبر رفح
  • شـارك:

أمد/ غزة: أكد مدير هيئة البترول بغزة خليل شقفة، اليوم الثلاثاء، أنّ كميات الغاز المصري التي تدخل القطاع عبر الجانب المصري من خلال بوابة صلاح الدين، بلغت حوالي 2000 طن شهرياً.

وقال شقفة خلال اتصال هاتفي مع "أمد" للإعلام، إن الغاز الذي يدخل عبر مصر تستورده شركة مصرية ويتم شرائه من بلاد المغرب العربي، مبيناً أنه يمتاز بنفس جودة الغاز الذي يدخل من الجانب الإسرائيلي.

ولفت إلى أن سعر الغاز الذي يدخل عبر الجانب المصري بنفس سعر الغاز الداخل من الجانب الإسرائيلي، مضيفاً أن الغاز يسد العجز الناجم عن نقص الكميات من الجانب الإسرائيلي.

وبيّن أنّ احتياج قطاع غزة يقدر بنحو8 آلاف طن وما يدخل لغزة من الجانب الإسرائيلي يسد العجز بنحو ألفي طن، ويتم تعويضها من خلال إدخال الغاز عبر الجانب المصري.

وكان شقفة قد نوّه في وقت سابق، أن توريد الغاز يأتي استكمالاً لتطبيق تفاهمات إدخال المحروقات للقطاع التي جرت العام الماضي مع الجانب المصري.

» اقرأ ايضاً

AMAD MEDIA   أمد للاعلام
  • فيس بوك
  • تويتر
  • ار ار اس
  • قوقل +
جميع الحقوق محفوظة لـ أمد للاعلام 2018 © AMAD.PS