بعيداً عن تفسير "النوايا"، رفض صائب عريقات أمين سر تنفيذية عباس لحملة هيلي في مجلس الأمن ضد حماس كان جيدا.. يا ريته يكمل جميله ويطالب عباس بوقف حرب حصاره العام على غزة!

ناسا تطلق قمرا صناعيا غدا لرسم صورة تفصيلية للأرض

ناسا تطلق قمرا صناعيا غدا لرسم صورة تفصيلية للأرض
  • شـارك:

أمد/ تستعد وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" غدا السبت، لإطلاق القمر الصناعى "ICESat-2" إلى المدار، والذى يحمل ليزرًا فضائيًا ضخمًا يعرف باسم (ATLAS)، وسيتيح لوكالة الطيران والفضاء الأمريكية "ناسا" إنشاء صور تفصيلية لكوكب الأرض، ومع تكبير الأقمار الصناعية التفاصيل فى كل ثانية، ويطلق الليزر ذو الأشعة الستة 10 آلاف نبضة من الفضاء على الأرض، وتسجيل الوقت الذى يستغرقه هذا الأمر.

ويحصل العلماء على قياسات دقيقة بشكل لا يصدق على ارتفاع سمات الكوكب، وستتيح هذه التكنولوجيا للعلماء وصف خصائص الأرض واتخاذ قياسات دقيقة للأنهار والصفائح الجليدية والجليد البحرى، ومع اقتراب الجولة الثانية من دورة ICESat-2 من الكرة الأرضية أربع مرات فى السنة، سيتمكن الباحثون من فهم كيفية تغير هذه المناطق - المعرضة لتغير المناخ - مع تغير المواسم على مدار العام.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، القمر الصناعى ICESat، الذى أرسلته ناسا إلى الفضاء بين عامى 2003 و 2010، جمع بيانات مماثلة، لكن التكنولوجيا قطعت شوطًا كبيرًا منذ ذلك الحين. وليست هذه المرة الأولى التى يتم فيها إطلاق ليزر الفضاء على الأرض، إذ يعمل القمر الصناعى Aeolus فى أوروبا حاليًا فى مدار فوق الأرض فى تحسين خدمات التنبؤ بالطقس.

» اقرأ ايضاً

AMAD MEDIA   أمد للاعلام
  • فيس بوك
  • تويتر
  • ار ار اس
  • قوقل +
جميع الحقوق محفوظة لـ أمد للاعلام 2018 © AMAD.PS