إعتقاد بعض قيادات حماس أن الحرب الإسرائيلية قد تمنحها "مقاما رفيعا"، ليس سوى سراب كامل..المشهد العالمي لم يعد يثيره أبدا جرائم العدو بقدر ما بات مشمئزا من "عداء فلسطيني فلسطيني" غير مسبوق!

5 عادات يومية تخلى بشرتك وجسمك شباب

5 عادات يومية تخلى بشرتك وجسمك شباب
  • شـارك:

أمد/ مع التقدم فى السن يبدأ جسمنا فى الترهل بينما نحلم بأن نبدو أكثر شبابًا وصحة ونحلم بإبطاء شيخوخة الجسم لذلك جسمنا بحاجة لدمج بعض العادات اليومية فى روتينك، نصحك موقع "TimesOfIndia" بخمسة منها:

ارفعى بعض الأوزان

إذا كنتِ ترغبى فى أن يبدو جسمك مشدودًا ولا يترهل فيجب أن يكون تدريب المقاومة جزءًا من روتينك، يمكن أن يساعد تدريب حمل الأوزان على تجديد عضلات الجسم والمحافظة عليها. ولكن احرصى على البدء بالأوزان الخفيفة وزيادتها تدريجيًا.

إضافة البروتين إلى نظامك الغذائى

تناول كميات أقل من البروتين يمكن أن يزيد من فقدان العضلات فى الجسم. وكلما تقدمتِ فى العمر يحتاج جسمك إلى بروتين أكثر من قبل. ومن الناحية المثالية، يحتاج جسمنا إلى 0.8 جرام من البروتين لكل كيلوجرام بشكل عام.

تناول 3 وجبات صحية

للحفاظ على صحتك وشبابك أضيفى البروتين إلى جميع الوجبات الثلاث اليومية. بدلاً من تناول البروتين فقط فى العشاء، فحاولى دمج كمية البروتين اليومية فى وجبات الإفطار والغداء والعشاء.

احتفظى بفيتامين (د) الخاص بك

"فيتامين الشمس" يمكن أن يحدث فرقا كبيرا فى جسمك. إذا كنت تعانى من نقص فيتامين د ، فأنت بحاجة إلى التأكد من حصولك على ما يكفى من أشعة الشمس أو إضافة أقراص فيتامين (د) فى نظامك الغذائى. يمكن أن يساعد على الحفاظ على صحة العظام وعدم فقدان الأنسجة العضلية.

أضيفى مضادات الأكسدة فى نظامك الغذائي

الشاى الأخضر غنى بمضادات الأكسدة وله العديد من الفوائد الإضافية لذلك حاولى إضافته لنظامك الغذائى وكذلك الرمان الذى يحتوى على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.

» اقرأ ايضاً

AMAD MEDIA   أمد للاعلام
  • فيس بوك
  • تويتر
  • ار ار اس
  • قوقل +
جميع الحقوق محفوظة لـ أمد للاعلام 2018 © AMAD.PS