4 أعشاب تساعدك على الإقلاع عن التدخين

تابعنا على:   18:14 2018-09-17

أمد/ التدخين من أسوأ العادات لصحتك، فهو من أكثر مسببات السرطان، وهناك أعشاب وعناصر من الطبيعة تساعدك على الإقلاع عنه يمكنك تضمينها فى نظامك الغذائى بشكل يومى، كما ذكر موقع "step to health".

عشبة زهرة العاطفة
عشبة زهرة العاطفة "Passion flower"
من الأعشاب التى يمكن استخدامها بشكل جاف لتساعدك على الإقلاع عن التدخين، أضف ملعقة من زهرة العاطفة إلى إبريق الشاى بالماء المغلي، وأتركه لمدة 10 دقائق، يمكنك أن تشربه قبل النوم يومياَ.
 
العرقسوس

استخدم العرقسوس لعدة قرون كبديل للتبغ، حيث يمنحك مضغ جذوره فوائد جسدية ونفسية هائلة، ومكوناته لا تخفف فقط من أعراض الانسحاب من التدخين بل تساعد أيضاً على الوقاية من سرطان الجلد، يمكنك أن تشرب العرقسوس أو تستخدم حبوب العرقسوس كمكمل غذائى.

الزنجبيل
الزنجبيل

الزنجبيل له فوائد صحية كبيرة، خاصة للجهاز الهضمي ويقلل رغبتك فى التدخين ويترك إحساساً على لسانك بسبب نكهته القوية، يجعلك لا ترغب فى السيجارة.

نبات "نونى" Noni

 

وهو نبات طبي ممتاز ذو ثمار مميزة جداً ويستخدم في الكثير من الثقافات القديمة كعلاج للعديد من الأمراض، من الأفضل استخدام أوراق جافة من noni لمساعدتك على التوقف عن التدخين، فهو يساعدك على الاسترخاء ويساعد فى عملية انسحاب النيكوتين من الجسم ويحسن عملية الهضم.

اخر الأخبار