حماس تؤكد تلقيها دعوة مصرية لزيارة القاهرة لبحث عدة قضايا

تابعنا على:   18:15 2018-09-18

أمد/ غزة: أكدت حركة حماس، ظهر اليوم الثلاثاء، تلقيها دعوة مصرية لزيارة القاهرة، من أجل بحث عدة قضايا على رأسها المصالحة الفلسطينية والتهدئة، موضحةً أنها رحبت بالدعوة وسيحدد موعدها بالاتفاق مع المسؤولين المصريين.

وقال طاهر النونو المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحماس، في تصريح صحفي:" تلقينا دعوة من مصر لزيارة القاهرة، لبحث قضايا متعددة بينهما العلاقة الثنائية مع الأشقاء المصريين والقضايا الاستيراتيجية، إضافة لملف المصالحة الفلسطينية والتهدئة مع الاحتلال".

وأبدى النونو ترحيب حماس بالدعوة المصرية، مؤكداً أنها ستلبي قريبا  بالاتفاق والتشاورمع المسؤولين المصريين.

وحول المصالحة قال النونو:" إن حماس بذلت كل الجهود من أجل انجاح المساعي المصرية لتحقيق المصالحة"، مشيراً الى الأوراق التي قدمت لحماس من الجانب المصري بهذا الصدد.

واستدرك النونو :" لكن للأسف الطروحات التي قدمتها حركة فتح وردها على الورقة المصرية يسعى لإغلاق الطريق حول قضية المصالحة ويقوم بتعطيل هذه الجهود".

وأعرب النونو عن أمله بنجاح جهود مصر في "إقناع فتح بضرورة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في ملف المصالحة"،  مضيفاً "أننا لسنا بحاجة لتنفيذ اتفاقيات جديدة" على حد قوله.

وتابع النونو:" ما لدينا من اتفاقيات وخاصة اتفاق القاهرة 2011 هو كافي، وما نحتاجه آليات لتنفيذ هذا الاتفاق فقط".

وحول إمكانية عقد لقاء ثنائي مع فتح بالقاهرة، قال النونو:" نحن لا نضع فيتو على ذلك، ولكن من البكر الحديث عن لقاءات مع فتح في هذه المرحلة".

اخر الأخبار